الأخبار المحلية

دوما وزملكا ودير العصافير وحمورية بريف دمشق تشتعل بالقصف .. وضحايا بالعشرات بينهم مصلون

15.01.2016 | 13:50

سقط قتلى وجرحى, جراء استهداف غارات جوية مسجدين في دير العصافير وزملكا بحسب مصادر معارضة قالت ان القصف طال دوما وحمورية بريف دمشق وبلدة ماير بريف حلب.


وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان "قتلى وجرحى سقطوا جراء قصف استهدف مسجدين بالمدفعية الثقيلة والصواريخ في بلدتي زملكا ودير العصافير بريف دمشق".


واوضحت المصادر ان "8 قتلى وعشرات الجرحىقضوا نتيجة القصف الذي طال دير العصافير بريف دمشق".


وأضافت المصادر ان "قتلى وعديد من الجرحى قضوا نتيجة قصف بالصواريخ على بلدة دوما,  كما سقط ضحايا بينهم اطفال جراء قصف طال مدينة حمورية بريف دمشق"، كما ذكرت معلومات متطابقة من مصادر عدة ان "قصفا استهدف حي جوبر في دمشق".


وتتعرض عدة مناطق في ريف دمشق وخاصة دوما بالغوطة الشرقية, والخاضعة تحت سيطرة المعارضة, لقصف بشكل شبه يومي, ما يؤدي إلى سقوط قتلى وجرحى تقول مصادر معارضة ان جلهم من المدنيين.


من ناحية اخرى, أشارت مصادر معارضة الى ان "قتيلان وعدد من الجرحى سقطوا جراء قصف من الطيران الروسي على بلدة ماير, كما سقط 4 جرحى بقصف روسي على حي السكري بحلب".


وأشارت المصادر الى "حدوث معارك بين الجيش النظامي وفصائل معارضة في محيط خان طومان بريف حلب الجنوبي".


وتدور اشتباكات عنيفة منذ أسابيع في معظم جبهات ريف حلب من جبهة برنة القريبة من بلدة العيس والهضبة الخضراء ومحور بلدة بانص في محاولة للجيش النظامي للسيطرة على الأوتوستراد الدولي الذي يؤمن له التقدم نحو ريف إدلب الشمالي الشرقي، كما أعلنت القوات النظامية عن بدء "عملية واسعة" لاستعادة السيطرة على خان العسل غرب مدينة حلب.

سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.