الأخبار المحلية

وكالة: 48 قتيلا من "داعش" جراء غارات للتحالف على مواقعهم في سوريا

طائرات التحالف

08.05.2016 | 00:48

افادت وكالة انباء "الاناضول"، يوم السبت, ان 48 مسلحا من تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) قتلوا جراء قصف نفذته طائرات التحالف الدولي في سوريا, ردا على هجمات التنظيم "المتكررة" على قوات المعارضة بشمال البلاد.

ونقلت "الاناضول" عن الجيش التركي قوله ان" 44 من عناصر داعش واصيب اخرين جراء قصف نفذته طائرات التحالف من طراز إف-16 وإيه-10 في بلدات حرجلة ودلحة وبراغيدة وحوار كلس, كما قتل 4 اخرين من التنظيم في غارات منفصلة في منطقة قره كوبري".

 وجاءت هذه الغارات ردا على هجمات تنظيم "داعش" المتكررة على قوات المعارضة بشمال سوريا, بحسب مانقلته الوكالة  عن مصادر بالأمن القومي التركي.

وتاتي الغارات بعدما تعرضت بلدة كيليس التركية قرب الحدود مع سوريا في الفترة الاخيرة لقصف ، ما أسفر عن وقوع ضحايا، الأمر الذي ردت عليه تركيا بقصف مواقع في الجانب السوري، قالت إنها تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

ويشن التحالف, الذي تقوده الولايات المتحدة منذ عام 2014, ضربات جوية  بشكل شبه يومي على أهداف "داعش" في سوريا والعراق، وأعلن قتل وأسر بضعة قياديين بارزين بالجماعة, كما أشار مطلع العالم الجاري الى ان الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.

سيريانيوز