الأخبار المحلية

محافظة دمشق تسمح لعدد من المهن باستئناف عملها وفق برنامج زمني محدد بالأسبوع

27.04.2020 | 22:55

سمحت محافظة دمشق لعدد من المهن باستئناف عملها بعد توقفها على خلفية تفشي وباء "كورونا"، وفق برنامج زمني محدد بالأسبوع .

ونص قرار المحافظة، الذي نشره المكتب الاعلامي لمحافظة دمشق، على السماح باعادة فتح  المكاتب العقارية والهندسية والاستشارية والتجارة العامة والتعهدات والإكساء وتعقيب المعاملات وتأجير السيارات وتعليم قيادة السيارات ومراكز بيع الدخان وبيع الألبسة والأحذية الرياضية والأجهزة الرياضية والحقائب، لمدة يومين الاثنين والأربعاء، من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الخامسة عصرا.

كما سمح بفتح مكاتب الترجمة المحلفة والتخطيط والرسم "الخطاطين" وبيع أجهزة إطفاء والأبواب الخشبية وألواح الخشب والأثاث والمفروشات والسجاد والموكيت والدهانات وألواح الأسقف المستعارة والمطابخ وأبواب الأوكرديون ولوازم الخياطين والأحذية والحلاقين وتصليح الأجهزة الطبية وتصليح الساعات، يومي الثلاثاء والخميس من الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساء.

وكانت الحكومة سمحت في 18 من الشهر الجاري، لبعض المهن والحرف باستئناف عملها وفق برنامج يوزع أيام الأسبوع بين هذه المهن بمعدل يوم أو يومين حسب كل مهنة.

وأكدت الحكومة سابقاَ على ضرورة إلزام أصحاب بعض المهن والمحلات، التي سمح لها باستئناف عملها، بتطبيق القرارات المتعلقة بالحظر والشروط الصحية، متوعدة باتخاذ عقوبات صارمة بحق المخالفين.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.