جدير بالذكر

من هي عشيقة هتلر التي تزوجته قبل اقل من يومين من انتحارهما ؟

06.02.2022 | 01:35

ارتبط اسمها بالزعيم النازي اودلف هتلر قبل ان تبلغ الـ 18 من عمرها حيث قامت بدور العشيقة على مدى 16 عاما تزوجته لمدة 40 ساعة فقط، قبل انتحارهما سوياً في 30 نيسان عام 1945.

انها ايفا براون التي ولدت في 6 شباط عام 1912 لأسرةٍ من الطبقة المتوسطة ودرست في المعهد الكاثوليكي، ثم بعد إكمال تعليمها عملت كمندوبة مبيعات، ثم مصورة تحت إشراف هاينريش هوفمان، الذي كان مصورًا رسميًا لـ هتلر.

التقت ايفا بـ هتلر في ميونخ عِندما كانت في 17 من عُمرها، اثناء عملها كمساعدة لهوفمان ثُمَ بدأت في مواعدته بعدَ عامين، وَقد حاولت الانتحار مَرتين في عامي 1932 و1935 ، للفت نظر هتلر اليها..

لم يظهر هِتلر وإيفا معاً في أي مناسبة عامة، والمَرة الوَحيدة التي ظهرت بِجانبه كانت في دورة الألعاب الأولمبية الشَتوية عام 1936م عندما نُشرت لها صورة وهي تجلس بجانبه.

عاش هتلر وايفا حياةً آمنة طَوال الحَرب العالمية الثانية، حتى انهيار الرايخ الثالث وانتقال هتلر الى برلين مع ايفا براون ووصول الجيش الاحمر الى مشارف المدينة عام 1945.

وفي 29 نيسان، تَزوجَت إيفا من هِتلر في احتفال مَدني صَغير قَصير في ملجأ الزعيم النازي وشهد على عَقد الزَواج كُل من جوزيف غوبلز ومارتن بورمان.

في 30 نيسان أبلغَ شهود عَيان عن سَماع طَلقات نارية، وبعد عدة دقائق دَخل خادم هِتلر هايزلينج وَمعاون هِتلر أوتو جيونخ إلى غُرفة المَعيشة لِيجدوا إيفا وَهتلر جُثتين هامدتين على أريكةٍ صَغيرة.

وكانتَ إيفا قد عَضت على كَبسولة تحتوي على سَم السيانيد، وَهتلر قد أطلقَ النار على نَفسه في الصِدغ الأيمن من رأسه.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.