المنوعات

نجم الفنون القتالية جاكي شان يحصد اول "اوسكار" في حياته

جاكي شان

13.11.2016 | 22:51

حاز الممثل الصيني ونجم الفنون القتالية جاكي شان يوم الاحد، على جائزة اوسكار عن مجمل أعماله في عالم السينما، وذلك للمرة الأولى خلال مسيرته المهنية.

ونقلت وكالة (رويترز) عن شان قوله خلال الحفل وهو ممسك بجائزته "بعد 56 عاما في صناعة السينما وتمثيل أكثر من 200 فيلم وبعد كسر الكثير من العظام.. أخيرا."

واضاف شان انه عندما رأى تمثال أوسكار في منزل سلفستر ستالون قبل 23 عاما، " شعرت  إن تلك هي اللحظة التي راودتني فيها الرغبة للحصول على الجائزة".

وأعرب الممثل الصيني عن فخره ببلده، بقوله "فخور بأني صيني"، كما شكر معجبيه مشيرا إنهم السبب "في مواصلتي صنع الأفلام والقفز من النوافذ والركل واللكم وكسر عظامي."

يذكر ان جاكي شان ممثل ومخرج أفلام ومنتج ومغني من هونغ كونغ. اشتهر في أفلامه بأسلوب ملاكمة "السكران" في القتال واستخدام أسلحة مرتجلة والحركات البهلوانية التي يؤديها بنفسه، وله أكثر من 200 فيلم.

كما تدرب جاكي شان على الأوبرا وأصدر عددا من الألبومات وغنى العديد من الشارات الموسيقية للأفلام التي لعب دور البطولة فيها.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.