الأخبار المحلية

التعليم العالي تصدر إعلان التسجيل المباشر بالسنة التحضيرية للكليات الطبية

01.09.2016 | 22:32

أصدرت وزارة التعليم العالي، يوم الخميس، إعلان التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية والمفاضلة العامة للفرع العلمي ومفاضلة ذوي الشهداء وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية والمعوقين جسميا ومفاضلة المحافظات الشرقية للعام الدراسي 2016-2017.

وأشارت الوزارة في إعلانها،  أن تقديم الطلبات يبدأ اعتبارا من 6 ولغاية 24 أيلول الجاري.

وحدد الإعلان  الحدود الدنيا لمجموع الدرجات المطلوبة للتقدم إلى المفاضلات المعلن عنها، والأحكام العامة وشروط الالتحاق بجامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات وحماة وطرطوس، وبالمعاهد التابعة لمختلف وزارات الدولة.

وذكرت الوزارة في إعلانها الشروط العامة للمسابقات والمقابلات في الكليات والمعاهد بعد تحقيق الحد الأدنى المطلوب من الدرجات، للراغبين بالتقدم إلى المفاضلات، إضافة إلى إجراءات التقدم ومراكز التسجيل المعتمدة والمواعيد والأوراق المطلوبة.

للحصول على مزيد من المعلومات يرجى الدخول الى الرابط التالي:

http://www.mohe.gov.sy/mohe/index.php?node=5622&nid=4850

يشار إلى أن نسبة النجاح في الدورة الأولى لشهادة الدراسة الثانوية وصلت في الفرع العلمي بحسب الوزارة 67.73 % حيث بلغ عدد المتقدمين 93524 نجح منهم 63348 طالبا وطالبة، بينما وصلت نسبة النجاح في الفرع الادبي الى 50.78%، حيث وصل عدد المتقدمين إلى 60706 نجح منهم 30824 طالبا وطالبة، بحسب ما اعلن الوزير هزوان الوز في مؤتمر صحفي.

 كما بلغ عدد الناجحين فيفي الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية من الفرع العلمي 50020 طالبا وطالبة بنسبة 75.42 % من عدد المتقدمين للدورة الثانية والبالغ 66316 بينما بلغت نسبة النجاح في الفرع الأدبي 73.63 %من عدد المتقدمين البالغ 32516 طالبا وطالبة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.