الأخبار المحلية

مدير الهجرة والجوازات: اعتبارا من منتصف آذار سيتم زيادة الطاقة الإنتاجية لاصدار الجوازات.. وتتم متابعة السماسرة

25.02.2022 | 23:27

قال مدير إدارة الهجرة والجوازات بوزارة الداخلية انه اعتباراً من تاريخ 15 آذار القادم ستزيد الطاقة الإنتاجية لاصدار جوازات السفر بما يلبي الحاجة، لافتا إلى أنه تتم متابعة ظاهرة السماسرة من قبل الامن الجنائي

وقال مدير إدارة الهجرة والجوالات خلال لقائه مع قناة الفضائية السورية ان العقوبات الاقتصادية وجائحة كورونا أدت إلى تأخر توريد المواد الخام إلى المطابع الوطنية مما أدى إلى محدودية الطاقة الإنتاجية وتراكم في الطلبات.

واضاف أنه مع ورود التوريدات بتاريخ 15/10/2021 تم استنفار جميع كوادر إدارة الهجرة والجوازات من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً .

وأشار إلى أنه تم طباعة كافة الجوازات المتراكمة وتسليمها إلى أصحابها، وهناك /75/ ألف جواز تم طباعتها ولم يراجع أصحابها لاستلامها، ولا يوجد حالياً تراكم في الجوازات الدور العادي خلال /25/ يوم والجواز الفوري خلال يوم واحد.

واردف مدير إدارة الهجرة والجوازات منذ تاريخ 1/7/2021 ولغاية 20/2/2022 تم طباعة /486/ ألف جواز سفر داخل القطر، و/86/ ألف في بعثاتنا الدبلوماسية خارج القطر .

وأوضح أن جواز السفر الفوري يمنح بغض النظر عن دور المنصة وبرسم /102/ ألف وهو بمنح لكل مواطن وحالياً بسبب الطاقة الإنتاجية تعطى الأولوية للمقيمين خارج القطر ولأسباب إنسانية وللموفدين والطلاب الدارسين خارج القطر .

ولفت إلى أنه تتم متابعة ظاهرة السماسرة من خلال دوريات من فرع التحقيق بإدارة الأمن الجنائي، وقد تم توقيف عدد من السماسرة وتقديمهم للقضاء عن طريق إدارة الأمن الجنائي.

وأشار إلى أن هناك موظفين في الإدارة وفروعها تورطوا بما فيهم ضباط، وتم تقديم رئيس فرع هجرة مع عدد من العناصر إلى القضاء عن طريق إدارة الأمن الجنائي و تم نقل عدد من الضباط خارج مرتبات الهجرة والجوازات .

وتابع تم تقديم ما يقارب (23) عنصر من الشرطة وصف الضباط من مرتبات فروع الهجرة والجوازات إلى القضاء عن طريق إدارة الأمن الجنائي ونقلهم إلى وحدات غير عاملة ولا يوجد فيها احتكاك مع الإخوة المواطنين.

واردف أنه يتم محاسبة أي مسيء ولا أحد فوق القانون وهناك محاسبة قانونية ومسلكية، ومكاتبنا مفتوحة لتلقي أي شكوى.

يشار إلى أن فروع الهجرة والجوازات في سورية تشهد ازدحاما كبيرا من قبل المواطنين بغية الحصول على جواز سفر بالتزامن مع سفر عدد كبير من المواطنين إلى خارج البلاد.

 

سيريانيوز


TAG: