الأخبار المحلية

بدء التحضيرات لإخراج دفعة جديدة من مسلحي بلدات ببيلا وبيت سحم ويلدا إلى الشمال السوري

10.05.2018 | 12:54

بدأت صباح الخميس، عملية تجهيز دفعة جديدة من الحافلات التي تقل مسلحين وعائلاتهم من بلدات بيت سحم وببيلا ويلدا جنوب دمشق إلى شمال سوريا.

وقالت وكالة (سانا) الرسمية انه يجري تجهيز الحافلات التي تقل الدفعة السابعة من المسلحين وعائلاتهم إلى الشمال السوري.

وتم يوم الثلاثاء تجهيز 37 حافلة وإخراجها من البلدات الثلاث عبر ممر بلدة بيت سحم بعد تفتيشها بشكل دقيق وتجميعها عند محور انطلاقها حيث تحركت في قافلة واحدة بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري إلى شمال سوريا.

ويجري اخلاء بلدات جنوب دمشق الثلاثة، من المسلحين الرافضين للتسوية، بالتزامن مع استمرار عمليات الجيش النظامي في حي الحجر الأسود واطراف التضامن، حيث واصل تقدمه وتمكن من فصل مخيم اليرموك عن الحجر الاسود.

وتم التوصل إلى اتفاق يقضي بإخراج من يرغب من المسلحين مع عائلاتهم من بلدات ببيلا وبيت سحم ويلدا فيما تتم تسوية أوضاع الراغبين بالبقاء بعد تسليم أسلحتهم ومن ثم عودة مؤسسات الدولة إلى البلدات وتقديم الخدمات للمواطنين بعد إخراج المسلحين منها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.