الأخبار المحلية

منظمة الهجرة الدولية: عدد اللاجئين الواصلين لأوروبا تجاوز المليون لهذا العام

22.12.2015 | 11:17

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة, يوم الثلاثاء, أن عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى 6 دول في الاتحاد الأوروبي تجاوز المليون هذا العام, وذلك بعد إحصائية نشرتها الأمم المتحدة منذ أيام تفيد بان عدد النازحين في العالم تجاوز 60 مليون هذا العام.

وأشارت منظمة الهجرة إلى أن "الدول الست التي وصلها اللاجئين برا وبحرا هي اليونان وبلغاريا وإيطاليا واسبانيا ومالطا وقبرص".

وأضافت المنظمة أن" 1005504 في المجمل وصلوا بحلول 21 كانون الأول وأن الأغلبية العظمى التي بلغت 816752 شخصا وصلوا بحرا إلى اليونان".

وكانت منظمة الهجرة الدولية، ذكرت في وقت سابق, أن العدد الإجمالي للاجئين، الذين عبروا البحر المتوسط، منذ مطلع 2015، بلغ 878 ألف لاجئ، أي ما يعادل أربعة أضعاف العام الماضي.

وتأتي هذه الإحصائية بعدما أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين, يوم الجمعة, أن عدد النازحين في العالم وصل إلى أكثر من 60 مليونا هذا العام, مشيرة إلى أن معظم الزيادة لهذا العام هي لسوريين فارين من الحرب, إذ أن الرقم الإجمالي كان 59.5 مليون في نهاية العام الماضي..

يشار إلى أن تدفق اللاجئين إلى أوربا خلال العام الجاري تسبب بأزمة لجوء "غير مسبوقة" دفعت دول عدة لاتخاذ إجراءات تهدف لمعالجة الأزمة وسط غياب التوافق الأوربي على رؤية موحدة للحل.
                                                                                                                                                      سيريانيوز