الاخبار السياسية

الائتلاف يوجه رسالة للمشاركين في اجتماع لوزان .. وينتقد تغييب السوريين عن اللقاءات التحضيرية

15.10.2016 | 15:40

وجه "الائتلاف الوطني" المعارض, يوم السبت, رسالة الى المشاركين في اجتماع  لوزان, المقرر عقده اليوم حول سوريا, منتقداً تغييب السوريين عن الاجتماعات التحضيرية.

وطالب رئيس الاتئلاف انس العبدة, في تغريدة نشرت على صفحة الائتلاف على (تويتر), " بالوقف الفوري للقصف على  حلب، وفك الحصار عن المدينة  سوريا".

من جانبه, اعتبر نائب رئيس الائتلاف عبد الأحد اسطيفو ان " تغييب السوريين عن الاجتماعات التحضيرية في لوزان هو إحدى الإشكاليات التي تتسبب بزيادة التعقيد وخلط الأوراق  سوريا".

وأشار اسطيفو الى ان "محادثات لوزان لن تؤدي سوى إلى تضييع الوقت والمماطلة وسفك المزيد من الدم السوري".

وتستضيف مدينة لوزان السويسرية, اليوم السبت,  اجتماعا دوليا جديدا حول الأزمة السورية,  بمشاركة الولايات المتحدة وروسيا إلى جانب تركيا والسعودية وقطر وإيران, وسط أجواء من التوتر الدول والغربية وروسيا , في ظل اتهامات للاخيرة بمواصلة قصفها للاحياء الشرقية لمدينة حلب.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع خطة اقترحها المبعوث الأممي ستافان دي مستورا لضمان خروج آمن لمقاتلي المعارضة من مدينة حلب.

وتاتي المحادثات المزمعة بعد فشل مجلس الامن الدولي الاسبوع الماضي من تبني مشروعي قرارين روسي وفرنسي بشان سورية.

كما يعقد هذا الاجتماع الذي تشارك فيه أيضا دول المنطقة المتورطة عسكريا في النزاع السوري، وسط تبني الدول الغربية موقفا متشدداً من موسكو,. حيث يتهمونها بارتكاب "جرائم حرب" في سوريا, وسط دعوات بالامتناع عن قصفها احياء حلب الشرقية, الخاضعة تحت سيطرة فصائل معارضة.

سيريانيوز

 

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.