الاخبار السياسية

نتنياهو: "حزب الله" حفر انفاقا لادخال مسلحين الى "شمال اسرائيل"

05.12.2018 | 01:46

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان حزب الله حفر انفاقا على الحدود مع لبنان لادخال مسلحين الى شمال اسرائيل.

ونقلت رويترز عن نتنياهو قوله إن "إسرائيل اتخذت قرار التحرك بخصوص الأنفاق قبل أسابيع وبدأت التنفيذ صباح يوم الثلاثاء"، معتبرا ان هذا التحرك "جزءا من عملية انتشار على كل الجبهات للدفاع عن اسرائيل".

وكان الجيش الإسرائيلي اطلق الثلاثاء ما اسماه حملة "درع الشمال"، مشيرا الى ان الهدف من هذه العملية  إحباط وتدمير أنفاق حفرتها عناصر "حزب الله" لشن عمليات هجومية عبر الحدود من لبنان إلى إسرائيل على حد قوله.

وكان نتنياهو ابلغ وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو الاثنين بعملية الانفاق بحسب مصدر حكومي اسرائيلي.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وهددت اسرائيل سابقاً بضرب لبنان وبناه التحتية في أي نزاع مقبل مع حزب الله،  متهمة الحزب بانشاء قواعد عسكرية وصواريخ في محيط مطار بيروت فيما هدد الحزب بالرد.

ويشكل "حزب الله" اكبر تهديد لاسرائيل ، وسبق ان شنت الاخيرة هجمات قالت انها استهدفت مواقع تابعة للحزب في سوريا، متهمة اياه بحصوله على شحنات أسلحة من إيران.

 وخاضت إسرائيل حربا في 2006 ضد "حزب الله" اللبناني الذي تتهم إيران بدعمه عسكريا، وذلك عقب أسر الحزب لجنود إسرائيليين ردا على احتجاز عناصر من الحزب لدى إسرائيل.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.