أخبار العالم

مصادر: كارلوس غصن "منح رجل أعمال سعودي" ملايين الدولارات من أموال نيسان

27.12.2018 | 22:09

كشف مصدران مطلعان بشركة "نيسان" أن رئيس الشركة المقال كارلوس غصن منح رجل أعمال سعودي ملايين الدولارات من أموال الشركة اليابانية.

وقال المصدران لوكالة "رويترز" أن مزاعم جديدة بوجود مخالفات مالية قدمها مدعون في طوكيو ضد كارلوس غصن تتركز حول استخدام أموال الشركة لتقديم مدفوعات لرجل أعمال سعودي من المعتقد أنه ساعد غصن على تجاوز صعوبات مالية عام 2008.

وألقى مدعون القبض على غصن للمرة الثالثة يوم الجمعة الماضي، متهمين إياه بخيانة الأمانة بتحميله الشركة خسائر استثمارات شخصية تكبدها.

يعتقد المدعون في نيابة طوكيو أن غصن حاول في أكتوبر تشرين الأول عام 2008 التعامل مع خسائر من المعتقد أن قيمتها 1.85 مليار ين (16.6 مليون دولار) تكبدها في عقد مقايضة مع بنك لم يفصح البيان عن اسمه.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتتمحور الاتهامات لغصن هذه المرة حول شخص ساعد في ترتيب خطاب ائتمان لصالحه وأن شركة يديرها هذا الشخص تلقت لاحقا 14.7 مليون دولار من أموال نيسان على أربعة أقساط خلال الفترة بين عامي 2009 و2012 وأن المدفوعات سددت لصالح غصن وذلك الشخص.

وبحسب المصدرين المطلعين في نيسان فإن الشخص الذي ساعد غصن هو خالد الجفالي نائب رئيس شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه وهي إحدى أكبر الشركات السعودية.

والجفالي أيضا هو عضو في مجلس إدارة مؤسسة النقد العربي السعودي.

ويواجه غصن اتهاما بالتعاون مع المسؤول التنفيذي السابق بالشركة جريج كيلي ، لتقليل دخل كارلوس غصن بنحو 5 مليارات ين (44 مليون دولار) على مدى 5 سنوات انتهت في آذار 2015، بحسب ممثلي الادعاء الياباني.

وتبنى مجلس إدارة شركة ميتسوبيشي بالإجماع قرار إقالة غصن من رئاسة الشركة، بعد أيام من اتخاذ نيسان نفس الخطوة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.