الأخبار المحلية

تصعيد في ريف ادلب.. ضحايا في معارة النعسان.. والنظامي يستعيد قرية المشيرفة

24.11.2019 | 13:55

تصاعدت عمليات القصف ضد مواقع المعارضة المسلحة، يوم الاحد، في ريف ادلب، مما ادى الى سقوط ضحايا في بلدة معارة النعسان، فيما تمكن الجيش النظامي من استعادة السيطرة على بلدة المشيرفة.

وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان الطيران الروسي استهدف منازل المدنيين في بلدة معارة النعسان بريف إدلب الشمالي مما ادى الى سقوط قتلى وجرحى.

وأضافت المصادر ان الطيران النظامي ألقى "براميل متفجرة"  على مدينة كفرنبل  وبلدات حاس وحزارين وبسقلا في ريف ادلب الجنوبي.

واشارت المصادر الى ان القوات النظامية سيطرت على قرية  المشيرفة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وسط اشتباكات في محيط القرية.

من جانبها، أفادت وكالة "سانا"، ان الجيش النظامي استعاد قرية المشيرفة في ريف ادلب، بعد معارك مع عناصر "جبهة النصرة" خلال الساعات الماضية.

وكان الجيش النظامي استعاد في 14 الشهر الجاري السيطرة على قرية اللويبدة غربية وتل خزنة بريف إدلب الجنوبي الشرقي، بعد معارك مع فصائل المعارضة المسلحة.

واستأنف الجيش النظامي، منذ نحو أسبوعين، حملته العسكرية ضد مواقع لفصائل المعارضة المسلحة، على المحور الجنوبي الشرقي لمحافظة إدلب.

وشهدت منطقة "خفض التصعيد" في نيسان الماضي، حملة عسكرية، شنها الجيش النظامي، بدعم من الطيران الروسي،  في عملية تسببت في مقتل ونزوح المئات من منازلهم.

وكان الجيش النظامي سيطر  في اب الماضي، على خان شيخون الاستراتيجية والهبيط وعدة قرى وبلدات وعلى بلدات في ريف ادلب الجنوبي، كما سيطر على بلدات في ريف حماه الشمالي أبرزها اللطامنة وكفرزيتا ولطمين ومورك واللحايا .

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.