الأخبار المحلية

مصرع 7 اشخاص واصابة 13 اخرين بالعدوان الإسرائيلي على حمص

07.02.2024 | 11:41

لقي 7 اشخاص مصرعهم وأصيب 13 اخرين بجروح جراء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مدينة حمص.

وقال مدير صحة حمص مسلم الأتاسي في تصريحات لصحيفة الوطن المحلية، إن "الحصيلة النهائية للعدوان الغادر الذي نفذه العدو الصهيوني على مدينة حمص بعد منتصف ليل الثلاثاء بلغت سبعة شهداء وثلاثة عشر جريحاً".

بدوره، قال مدير الخدمات الفنية بمحافظة حمص أحمد حبيب إن "مرآب المديرية دُمر بالكامل وخرج من الخدمة جراء العدوان الإسرائيلي، وتقوم اللجان المختصة حالياً بتقدير القيمة الإجمالية للأضرار".

وتابع ان "العدوان دمر أيضاً كازية المرآب ومستودع الزيوت بالكامل وألحق ضرر كبير بآليات المديرية حيث دمرت ١٢ معدة هندسية (مدحلة عدد ٣- تركس عدد ٣- كريدر عدد ٢- قشاطة زفت- بوك- صهريج- قلاب مزود بملاحة لفك الثلج) بشكل كامل إضافة إلى تضرر ٤٨ آلية متنوعة بشكل جزئي كما تعرضت المبنى الإداري والورشات الفنية لأضرار جسيمة".

وكانت فرق الإنقاذ من الدفاع المدني بحمص والهلال الأحمر العربي السوري حاولت انتشال المواطنين من تحت أنقاض البناء الذي دمره العدوان الاسرائيلي بالكامل في حي الحمرا.

وكان مصدر عسكري سوري اعلن في وقت سابق ان عدوانا إسرائيليا استهدف مدينة حمص اسفر عن سقوط ضحايا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.