الأخبار المحلية

عرنوس يوافق على توصيات للجنة الاقتصادية تتعلق ببرنامج دعم أسعار الفائدة والزجاج الملون

23.12.2023 | 21:35

وافق رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس على توصيات اللجنة الاقتصادية بخصوص تمديد العمل ببرنامج دعم أسعار الفائدة_ الإنتاج المحلي واستيراد الزجاج الملون حتى نهاية 2024.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء في بيان لها أن التوصيات تضمنت تأييد مقترح وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بتمديد العمل ببرنامج دعم (أسعار الفائدة-الإنتاج المحلي) والمعايير الواجب اتباعها في اختيار القطاعات المستهدفة بالدعم وآلية بناء البرامج وتنفيذها وآلية صرف المبالغ المخصصة في الموازنة العامة للدولة لهذا الغرض، وذلك حتى نهاية العام 2024، علماً أن عدد المشاريع المستفيدة بلغ 423 مشروعاً، تتنوع ما بين القطاع الصناعي والزراعي.

واوضح البيان أن  الموافقة على توصية اللجنة الاقتصادية تأتي بهدف تحقيق الغاية من برنامج دعم وتحفيز القطاع الخاص لتعزيز دوره في العملية الإنتاجية ودعم الإنتاج المحلي وعملية النمو الاقتصادي من خلال تخفيف أعباء التمويل اللازم للانطلاق بالمشاريع المستهدفة.

واضاف البيان "كما تمت الموافقة على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة تأييد مقترح وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية وغرفة صناعة دمشق وريفها بتمديد السماح باستيراد الزجاج الملون حتى نهاية العام 2024".

وأوضح البيان أن السماح باستيراد الزجاج الملون يأتي بهدف دعم الصناعيين وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لهم، وكون الزجاج الملون لا يُنتج محلياً.

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.