الأخبار المحلية

مدير مشفى التوليد: انخفاض عدد الولادات في سوريا بنسبة 70%

20.12.2022 | 16:58

أكد مدير مشفى التوليد وأمراض النساء الجامعي في دمشق الدكتور صلاح الشيخة، أن اعداد الولادات في سوريا انخفضت بنسبة 70%.

وبين الشيخة لموقع "كيو ستريت" المحلي أن "أبرز الأسباب لذلك هي انخفاض عدد الشباب الراغبين بالاستقرار والزواج نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة إضافة للهجرة إلى خارج البلاد وخاصة الشباب الذين بلغوا سن الزواج".

وأضاف أن "عدد الولادة انخفضت إلى نحو 400 ألف طفل خلال النصف الأول من العام الحالي"، لافتاً إلى أنه "لا يمكن تحديد النسل خلال المرحلة الراهنة بحكم أن انجاب الأطفال يعد حرية شخصية للزوجين ضمن القانون السوري".

يذكر أن الوضع المعيشي والاقتصادي في مناطق سيطرة النظام السوري، متدهور بشكل مستمر، بالتزامن مع انخفاض قيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي، وسط غياب لأغلب الخدمات الحكومية أهمها الصحية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.