الاخبار السياسية

موسكو تنعي ضابطاً رفيعاً توفي إثر جراح أصيب بها في سوريا

01.10.2017 | 22:50

اعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الأحد، أن ضابطاً رفيعاً توفي بالمشفى العسكري الرئيسي في موسكو متأثراً بجراح أصيب بها في سوريا.

وأوضحت الوزارة أن "العقيد فاليري فيديانين أصيب بجروح في سوريا بعد انفجار لغم تحت سيارته أثناء قيامه بتوزيع مساعدات إنسانية في محافظة حماة".

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن رابطة المحاربين القدماء "سبوتنيك"، قولها "مراسم دفن قائد لواء مشاة البحرية الـ61 التابع لأسطول الشمال فيديانين، ستجري يوم الثلاثاء أو الأربعاء".

ويأتي ذلك، بعد أسبوع على إعلان موسكو مقتل رئيس مجموعة المستشارين العسكريين الروس في سوريا الفريق فاليري اسابوف، إثر هجوم اتهمت تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بتنفيذه في دير الزور.

وقتل عدد من العسكريين الروس, خلال العمليات العسكرية في عدة مناطق, وذلك منذ بدء التدخل الروسي بسوريا 30 أيلول عام 2015, دعما للنظام السوري.

يذكر أن روسيا بدأت عملية عسكرية في سوريا نهاية أيلول 2015، حيث اتخذت من قاعدة "حميميم" الجوية في ريف اللاذقية مقراً لقواتها، التي تقدم دعماً جوياً واستشاريا وتدريبياً للجيش النظامي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.