الاخبار السياسية

الجعفري يواجه ممثل السعودية باختفاء الخاشقجي في مجلس الأمن

17.10.2018 | 23:59

شهدت جلسة مجلس الامن الدولي، يوم الاربعاء، مشادات كلامية بين المندوب السوري لدى الامم المتحدة بشار الجعفري وممثل السعودية عبدالله العلمي، بسبب قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد دخوله مبنى القنصلية السعودية باسطنبول منذ نحو اسبوعين.

وقال الجعفري،  خلال الجلسة التي عقدت بمقر المنظمة بنيويورك، إن "السعودية لا يمكن لها أن تخاطب هذا المجلس، وهي المتورطة في اختفاء صحفي يدعي جمال خاشقجي".

بدوره، رد السفير السعودي على ذلك وقال في كلمته "هذا الزميل يتحدث عن اختفاء صحفي، والنظام السوري نفسه متورط في إخفاء آلاف الصحفيين في سجونه".

وتابع:"الزميل السوري الذي أتعاطف معه بشكل شخصي، يتحدث عن السعودية وكأنها مسؤولة عن مشكلات العالم شرقا وغربا، وجميعنا يعلم أن النظام السوري هو الذي جلب إلى سوريا آلاف الإرهابيين والجماعات المتطرفة".

وغادر الجعفري  قاعة الجلسة، فور بدء السفير السعودي بالرد.

واختفت آثار الصحفي السعودي خاشقجي في 2  تشرين الأول الجاري، عقب دخوله مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

وتم مؤخرا تشكيل فريق تحقيق سعودي تركي مشترك في القضية، وقد أجرى فريق بحث جنائي تركي، مساء الإثنين، أعمال تحقيق وبحث في مقر القنصلية السعودية،  كما قام بتفتيش مقر إقامة القنصل السعودي بإسطنبول.

وتضاربت الروايات بشأن مصير خاشقجي، حيث رجحت تركيا أن خاشقجي، وهو من المنتقدين البارزين للحكومة السعودية ويقيم في الولايات المتحدة، قُتل داخل القنصلية وتم نقل جثمانه، في حين تنفي السعودية ذلك، وسط مطالبات دولية بضرورة اجراء تحقيق لمعرفة مصيره.

سيريانيوز

 

 


TAG: