أخبار العالم

7 قتلى بانهيار مبنى سكني شرق الصين

03.02.2017 | 12:27

أعلنت السلطات الصينية، يوم الجمعة، إن سبعة أشخاص لقوا مصرعهم بعد انهيار مبنى سكني في مدينة ونتشو بمقاطعة تشجيانغ شرقي البلاد .

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) إنه تم إنقاذ شخصين من أصل 9 علقوا بعد انهيار جزء من مبنى سكني مكون من 5 طوابق في قرية داهوي بمحافظة ونتشنغ في حوالي الساعة الـ8 صباح يوم الخميس.

وتم سحب امرأة تبلغ 63 عاما من تحت أنقاض المبنى في حوالي الساعة الـ10:40 ليل الخميس، فيما أنقذت امرأة أخرى في حوالي الساعة الـ7 صباح اليوم الجمعة. وقد تم إرسالهما بسرعة إلى مستشفى لتلقي العلاج الطبي.

وشارك أكثر من 400 من ضباط الشرطة المسلحة ورجال الإطفاء ومسؤولين في المحافظة وأطباء في عملية الإنقاذ، مدعومين بثماني رافعات وحفارات ، بحسب الوكالة، التي نقلت عن أحد رجال الإنقاذ قوله إن " مكان الحادث تعمّه الفوضى، وكأن زلزالا قد اجتاحه"، مضيفا "لابد أن نعمل بدقة شديدة لأن أنقاض المبنى المنهار ترتبط بمنازل قائمة في أجزاء أخرى من المبنى ".

وتم إجلاء إجمالي 58 شخصا يعيشون قرب المبنى المنكوب إلى أمكنة آمنة، كما أطلقت السلطات المحلية تحقيقا في سبب انهيار المبنى .

وشهد شرق الصين عدة حوادث انهيار أبنية سابقاً، حيث انهار مبنى في الثالث من كانون الأول الماضي، متسبباً بدفن عدد من الأشخاص تحت أنقاضه.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.