الأخبار المحلية

المعتدي على الطفل السوري جمال يغادر بريطانيا برفقة عائلته

01.12.2018 | 00:34

أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن المراهق البريطاني، الذي اعتدى على طالب سوري لاجئ في مدينة هادرسفيلد وظهر في فيديو تسبب بصدمة محلية ودولية، غادر المملكة المتحدة برفقة والدته.

وقال الشقيق الأكبر للطالب البالغ من العمر 16 عاما، في حديث إلى الصحيفة أن الطالب ووالدته توجها إلى أقاربهما خارج البلاد، مضيفا أن شقيقه "تلقى تهديدات" بعد نشر فيديو مدو يسجل اعتداء هذا الطالب على اللاجئ السوري .

وتباهى الشقيق الأكبر بـ"جيش من المناصرين" مستعد للدفاع عن الطالب المتورط في الحادث، ودافع عن تصرفاته".

و تابع قائلاً أن "الاعتداء على اللاجئ لم يحمل صبغة عنصرية بل جاء بسبب تورط المراهق السوري في حادث وقع سابقا".

وانتشر مقطع فيديو منذ أيام قليلة، يوثق الاعتداء بالضرب والخنق والغمر بالماء الذي تعرض له الطالب السوري جمال البالغ من العمر15 عاماً من قبل زميله في مدرسة في هدرسفيلد ببريطانيا، ، وذلك في واقعة تعود إلى شهر  تشرين الأول الماضي.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


تلا ذلك نشر مقطع فيديو آخر لشقيقة جمال و هي تتعرض للاضطهاد و التنمر المتكرر من قبل زميلاتها في مدرسة ببريطانيا.

وقررت الشرطة، أمس الأربعاء، بعد تداول المقطع، التحقيق مع الطالب البريطاني المعتدي، وإحالته إلى المحكمة في إطار "جرائم الكراهية".

ومن المقرر، أن يمثل الطالب المعتدي أمام القضاء بعد عودته إلى المملكة المتحدة.

وأثار فيديو الاعتداء على مواقع التواصل الاجتماعي، غضبا واسعا في بريطانيا، حيث قرر متبرعون جمع آلاف الجنيهات الإسترلينية لدعم المراهق اللاجئ.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

ربط الكتروني بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن إجراءات السفر والإقامة

أصدرت الحكومة، خلال اجتماع ، يوم الاحد، توجيهات وقرارات تتعلق بتحسين الواقع الخدمي والتعليمي وتعويض المتقاعدين مالياً ، كما اقرت خطة "الربط الالكتروني" بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن اجراءات السفر والاقامة.

ريال مدريد يتخطى هويسكا المتواضع بشق الانفس ويصعد للمركز الرابع بالدوري الاسباني

عاد ريال مدريد من ملعب مضيفه المتواضع هويسكا بفوز شاق 1-صفر الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، مستغلا الخدمة التي قدمها له جاره اتلتيكو مدريد ليصبح رابعا على حساب ألافيس.