الأخبار المحلية

ناشطون: أسلحة أمريكية متطورة لـ "قوات سوريا الديمقراطية" استعداداً لطرد "داعش" من الرقة

20.11.2016 | 18:47

كشف ناشطون سوريون، يوم السبت، أن "قوات سوريا الديمقراطية" تلقت من الولايات المتحدة الأمريكية، أسلحة متطورة وذخائر وآليات، استعدادا لمعركة الرقة.

ونقلت وسائل إعلام عن النشطاء قولهم ان الشحنات الأمريكية تضمنت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والآليات، حيث شوهدت الناقلات والشاحنات في ريفي الرقة ومحافظة الحسكة، وهي تقوم بنقل عربات الهمر والذخيرة والأسلحة عبر مدينة القامشلي إلى ريف الرقة ومنطقة عين العرب.

وكانت وسائل اعلام نوهت في وقت سابق من الشهر الجاري، إلى وصول تعزيزات عسكرية أمريكية إلى عين العرب للمشاركة والإشراف على العمليات الدائرة في ريف الرقة، بين "قوات سوريا الديمقراطية" وتنظيم "داعش".

وأضافت أن القوات الأمريكية ستشارك في العملية العسكرية التي أطلق عليها اسم "غضب الفرات" لعزل مدينة الرقة عن ريفيها الشمالي والشرقي، بأعداد أكبر من القوات التي شاركت في معارك السيطرة على منبج.

وأفادت المصادر بأن الإمدادات العسكرية من قوات التحالف إلى عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" تأتي استعدادا للعملية العسكرية الهادفة لاستعادة مدينة الرقة المعقل الرئيسى لـ"داعش" في سوريا.

ويسيطر تنظيم "داعش" على كامل محافظة الرقة منذ العام 2014 باستثناء مدينتي تل أبيض وعين عيسى، اللتين تسيطر عليهما قوات "سوريا الديموقراطية" التي تشكل وحدات "حماية الشعب الكردية" أبرز مكوناتها.

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" اعلنت, مطلع الشهر الجاري، أنها "بدأت حملة عسكرية واسعة للسيطرة على مدينة الرقة من مسلحي "داعش" بدعم من التحالف الدولي".

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق,  حيث اعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.

يشار الى ان تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" يضم جماعات مسلحة كردية وعربية ويتلقى الدعم من الولايات المتحدة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.