أخبار العالم

وسط احتجاجات على الزيارة.. بن سلمان: العلاقات مع تونس جيدة.. ودورنا ان نبني على ما بناه اسلافنا

28.11.2018 | 01:12

 

وصل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء، الى تونس في زيارة رسمية وذلك وسط احتجاجات شهدتها البلاد على الزيارة بسبب مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وحرب اليمن.

وقال ولي العهد السعودي في تصريحات متلفزة السعودي في حضور الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي "مستحيل أن يكون عندي جولة في شمال أفريقيا من دون أن أتوقف في تونس وعند والدي الرئيس السبسي، والشعب التونسي عزيز جدا على نظيره السعودي، ودورنا في المملكة العربية السعودية أن نبني على ما بناه أسلافنا وهذا ما نقوم به اليوم".

ووصل محمد بن سلمان إلى المطار الرئاسي في العوينة بتونس، مساء الثلاثاء، في زيارة رسمية، وكان في مقدمة مستقبليه الرئيس التونسي.

وتأتي زيارة ابن سلمان إلى تونس، وسط سلسلة احتجاجات من جانب نقابة الصحفيين التونسيين، التي عبرت عن استهجانها ورفضها للزيارة لكونه متهما بارتكاب جرائم حرب، و جرائم حرب في اليمن، وانتهاكات وأفعال مشينة طالت حقوق الإنسان وحرية التعبير ولعل آخرها جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي على حد قولها.

  ويأتي هذا الحراك بالتزامن مع دعوى قضائية رفعتها نقابة الصحفيين التونسيين ضد ولي العهد السعودي،  استناداً إلى تقارير الأمم المتحدة المتعلقة بأوضاع حقوق الإنسان في اليمن.

وتسبب الصراع الدائر في اليمن في مقتل 10 آلاف شخص، وأدى إلى واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

ويسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى منذ أيلول 2014, فيما تحاول قوات عبد ربه منصور هادي استعادة الأراضي التي خسرتها بمساندة تحالف عسكري تقوده السعودية منذ آذار 2015.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.