الأخبار المحلية

سوريا تنجح في اجلاء بحارة سوريين عالقين على متن باخرة في أوكرانيا

10.03.2022 | 22:39

تمكنت وزارتا الخارجية والنقل السوريتان من إجلاء البحّارة السوريين الذين كانوا عالقين على متن باخرة، كانت راسية على رصيف مرفأ نيكولاييف في أوكرانيا، وتقديم جميع أشكال الدعم والتسهيلات اللازمة لهم لمغادرة أوكرانيا.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وتحمل الباخرة المدعوة "NEW CHALLENGE" التي ترفع العلم اللبناني، على متنها 23 بحاراً (13 سورياً، لبنانيان و8 مصريين).

وقال مدير التفتيش البحري في المديرية العامة للموانئ السورية المهندس علاء صقر، لوكالة "سبوتنيك"، أن "القنصل السوري في أوديسا فتح خط مباشر للتواصل مع البحّارة على مدى 24 ساعة التي تم إخراجهم خلالها من مرفأ نيكولاييف، ليصبح البحّارة السوريون بأمان وذلك بتواصل فوري مع المعنيين في أوكرانيا".

وأوضح صقر: "تم إجلاء البحّارة الذين كانوا على متن السفينة إلى مولدافيا ومن ثم إلى رومانيا"، متوقعاً أن يصل البحّارة السوريون إلى البلاد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت قد ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أن الباخرة اللبنانية أنهت تحميل حمولتها منذ 23 شباط 2022 وهي على أتم الجهوزية للإبحار، فيما ناشد البحّارة الذين على متنها السلطات اللبنانية إجراء الاتصالات اللازمة بالمعنيين في روسيا وأوكرانيا لتأمين ممر بحري آمن للباخرة المذكورة.

 

سيريانيوز


TAG:

تعقيباً على اعتقال أعضاء "المجلس الوطني".. ألمانيا تطالب أكراد سوريا بحماية حقوق السوريين

طالب المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا، ستيفان شنيك، القوات الكردية في شمال وشرقي سوريا، باحترام وحماية الحقوق الأساسية للسوريين، على خلفية اعتقال عدد من اعضاء "المجلس الوطني" الكردي في سوريا.