وكالة: "داعش" يسيطر على معظم موارد الطاقة في سوريا

02.04.2016 | 18:41

نشرت وكالة (الأناضول) التركية  رسما مصورا "انفوغرافيك" يظهر ان  تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش)  لا يزال يسيطر على مساحة واسعة من سوريا، تضم معظم مصادر الطاقة في البلاد من حقول النفط والغاز الطبيعي.

وقالت الوكالة، إنه رغم استهداف التنظيم من طرف قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية منذ نحو عام ونصف، والتدخل الروسي ضده منذ أكثر من خمسة أشهر، فإن تنظيم "داعش" لا يزال يسيطر على مساحة واسعة تعادل "نصف مساحة سوريا".

وبحسب مصوّر نشرته الوكالة فإن تنظيم "داعش" لا يزال يسيطر على 11 حقلاً للنفط في دير الزور والرقة وحمص والحسكة، فضلاً عن ثلاثة حقول كبيرة للغاز الطبيعي.

وسيطر التنظيم على "حقل العمر" في دير الزور في شهر تموز 2014 بعد انسحاب عناصر "جبهة النصرة" منه، وهو أحد أكبر حقول النفط في سوريا، وكذلك على حقول أخرى مثل "التيم" و "الحسيان" و "الجفرة" و"التنك" في المنطقة الشرقية.

وتخضع محافظتي دير الزور والرقة إلى سيطرة تنظيم "داعش" فيما تخضع محافظة الحسكة وجزء كبير من المنطقة الشمالية على الحدود التركية إلى سيطرة قوات حماية الشعب الكردية، وتضم محافظات الرقة ودير الزور والحسكة معظم مصادر النفظ والغاز في سوريا.

 

سيريانيوز
 

Closed for comments.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.