الأخبار المحلية

"القيادة المركزية" بدلا من "القيادة القطرية" في حزب البعث.. و"الامين العام" بدلا من "الامين القطري"

08.10.2018 | 10:29

كشفت صحيفة الوطن المحلية ان اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث في سوريا توصل لعدة قرارات تنظيمية، بينها استبدال اسم "القيادة القطرية" بـ "القيادة المركزية".

ونقلت الصحيفة في عددها الصادر الاثنين عن مصادر وصفتها بـ "المطلعة" قولها إن من بين هذه القرارات تغيير واستبدال اسم "القيادة القطرية" بـ  "القيادة المركزية لحزب البعث"، بحيث لم يعد هناك أمين قطري للحزب بل "أمين عام".

وأضافت المصادر أنه سيصبح أيضا الاسم التنظيمي للأمين القطري المساعد "الأمين العام المساعد"، وبالتالي أصبح أعضاء "القيادة القطرية" أعضاء "القيادة المركزية"، كما تم استبدال تسمية "المؤتمر القطري" بعبارة "المؤتمر العام".

واوضحت المصادر انه من المتوقع التوصل إلى قرارات أخرى خلال جلسة الاثنين، حيث سيجري انتخاب "أمين سر اللجنة المركزية للحزب"، وهو منصب مستحدث ضمن التغيرات التنظيمية التي شهدها الحزب.

وكانت اللجنة المركزية لحزب البعث بدأت اجتماعاتها يوم الاحد , حيث عقدت جلسة افتتاحية برئاسة الرئيس بشار الاسد (الامين القطري) واجتماعين برئاسة الامين القطري المساعد هلال هلال.

ودعا الرئيس الاسد في الجلسة الافتتاحية الى تفعيل دور وعمل اللجنة المركزية لحزب البعث وأن تتضمن جميع المقترحات التي تقدم خلال اجتماعاتها آليات تنفيذ واضحة يتم فيها تحديد المسؤوليات وضمن إطار زمني محدد، مشددا على ضرورة خلق آليات حوار وتواصل بما يساهم في تسهيل إيجاد آليات أفضل لاتخاذ القرارات ضمن المستويات القيادية للحزب.

يشار الى انه تم تشكيل اللجنة المركزية الحالية في نيسان عام 2017 وهي مؤلفة من 80 شخصا, حيث يتم اتخاذ القرارات المتعلقة بشؤون الحزب الداخلية من خلال هذه اللجنة.

 

سيريانيوز


TAG:

سيارة معفاة من الرسوم لجرحى الحرب من العسكريين والشرطة خلال الازمة

اصدر الرئيس بشار الاسد الثلاثاء قانونا يقضي بمنح العسكريين وعناصر الشرطة الذي اصيبوا في العمليات العسكرية على ايداي "عناصر إرهابية" او معادية خلال الازمة حق الاكتتاب سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من الضرائب.

الدول الضامنة تعقد في جنيف اجتماعاً لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية

يعقد وزراء خارجية روسيا - سيرغي لافروف، وإيران - جواد ظريف، وتركيا - مولود جاويش أوغلو، الاثنين، اجتماعاً في جنيف ، مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية..

حزب ألماني يتقدم "باستفسار" الى الحكومة الالمانية لتمسكها بوجود جواز سفر سار لتجديد الاقامة للسوريين

تقدمت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني باستفسار للحكومة الالمانية بعد اصرار الاخيرة على اهمية وجود جواز سفر ساري المفعول، كشرط لحصول اللاجئين السوريين على تجديد الإقامة.

مع نية تركيا شن عملية عسكرية.. دخول وحدات من "البيشمركة" سوريا بالتنسيق مع أميركا

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، يوم الاثنين، دخول وحدات من "البيشمركة" الأراضي السورية، بالتنسيق مع الولايات المتحدة، بالتزامن مع التصريحات التركية التي تؤكد شن حملة عسكرية في الشمال السوري.

تفاصيل جريمة القتل في "العباسيين" دمشق

ألقت الجهات المختصة القبض على مرتكب جريمة قتل وقعت إثر خلاف مع المجني عليه على ثمن سلاح غير مرخص، وذلك بعد ساعات قليلة على تنفيذها في العباسيين بالعاصمة دمشق.