أخبار العالم

مصرع 5 فلسطينيين في انفجار وسط قطاع غزة

05.05.2018 | 22:34

لقي 5 فلسطينيين مصرعهم فيما أصيب 3 آخرون بجراح مختلفة مساء يوم السبت جراء انفجار عرضي وقع في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

 

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة في القطاع، أشرف القدرة، في بيان له، عن وقوع "5 شهداء أشلاء و 3 إصابات بجراح مختلفة حتى اللحظة وصلت مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح"، مضيفا "ننتظر التعرف الرسمي على أسماء الشهداء".

 

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن شهود عيان قولهم إن "دوي انفجار سمع في دير البلح وقد تصاعدت سحابة من الدخان في الأجواء".

وتشهد حدود قطاع غزة مع المستوطنات الإسرائيلية مواجهات ممتدة لأسابيع بين القوات الإسرائيلية والمحتجين الفلسطينيين منذ الاحتفال بيوم الأرض نهاية أذار الماضي. وحملت الاحتجاجات الفلسطينية اسم "مسيرة العودة".

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، إصابة 1143 فلسطينيا، عند الحدود الشرقية لقطاع غزة.

يذكر أن عدد القتلى الفلسطينيين بلغ منذ انطلاق مسيرات العودة حتى أمس الجمعة 45 قتيلا، في وقت فاق فيه مجمل الإصابات الخمسة آلاف إصابة.

 

سيريانيوز



TAG:

روسيا تتهم دولا غربية ببدء مغامرة ضد سورية والاسد بالسعي لـ "تسييس" منظمة حظر الكيماوي

 انتقدت وزارة الخارجية الروسية، يوم الأربعاء، دعوة دول غربية، اللجنة الخاصة في "منظمة حظر الكيماوي" لعقد جلسة خاصة، معتبرة هذه الخطوة "مغامرة ضد روسيا وسوريا وهجوما على الرئيس بشار الأسد".

موسكو: العملية ضد الإرهابيين في سورية بدعم روسي خفضت موازنة داعش إلى 400 مليون دولار

ناقش الخبراء الروس والأمريكيون أثناء مشاورات جرت الثلاثاء في نيويورك مسائل مكافحة تمويل الإرهاب, فيما أشار الوفد الروسي ان العملية الناجحة ضد الإرهابيين في سوريا بدعم روسي خفضت ميزانية داعش عام 2017 إلى 400 مليون دولار، فيما كانت تبلغ عام 2014 نحو 1,8 مليار دولار.

روسيا تعتبر المطالبة الأمريكية بسحب القوات الإيرانية من سوريا "غير قانونية"

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، يوم الثلاثاء، عدم وجود أي أسس قانونية لدى الولايات المتحدة للمطالبة بسحب جميع القوات الخاضعة للقيادة الإيرانية من أراضي سوريا.

موسكو: محاولة الهجوم على قاعدة حميميم تتم بمساعدة أفراد محليين يسعون لدعم "الإرهابيين"

أعلنت قاعدة حميميم العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الروسية ، يوم الثلاثاء، ان محاولة شن هجمات على القاعدة تتم بمساعدة أفراد محليين، وذلك تعقيباً على اسقاط طائرة مسيرة حاولت الاقتراب من حميميم.