المنوعات

الحكم بسجن طالبة صورت رجلًا يحتضر في المترو

22.07.2023 | 08:54

قالت صحيفة "لوموند" الفرنسية، إن القضاء الفرنسي حكم على طالبة فرنسية تبلغ من العمر 18 عاماً بالسجن 15 شهرا، مع وقف التنفيذ، بعد تصويرها فيديو، مدته 10 ثوانٍ، للحظات احتضار رجل كان يغرق في بركة من الدم، جراء الاعتداء عليه بـ"ساطور"، في "مترو الأنفاق" بمدينة رين الفرنسية، حيث قامت بمشاركة الفيديو مع صديقها وشقيقته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأسندت المحكمة للطالبة تهمة "التواطؤ في العنف، وعدم مساعدة شخص في خطر"، وكذلك بث فيديو يضر بسلامة الشخص، كما تم اتهام "صديقها وشقيقته" بنشر الفيديو على وسائل التواصل، وحُكم عليهما بالسجن لـ6 أشهر، وأيدت المحكمة الأحكام الصادرة.

من جهتها، قالت محامية والدة القتيل تاتيانا أباشكينا: "سُرق هذا الفيديو خلال جنازة ابن موكلي، وكان الجميع يتحدث عن هذه الصور التي تُظهر معاناة رجل تم تصويره مثل حيوان السيرك، ولم يتم تقديم أي مساعدة له".

بدورها، وافقت المدعية العامة أليس باربي، على ذلك، واصفة المتهمين بمن "تنقصهم الإنسانية"، وفق ما نقلته "لوموند".

بدوره، سأل رئيس المحكمة، المتهمة عن سبب تصوير الفيديو، وأجابت الفتاة: "لقد أُصبت بالذعر، وكنت خائفة من أن المهاجمين مازالوا موجودين، لقد صُدمت، أعتذر، لن أفعل ذلك مرة أخرى".

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.