الأخبار المحلية

"النظامي" يهاجم مواقع فصائل معارضة شمالي حلب بهدف محاصرة المدينة

طريق الكاستيلو

14.04.2016 | 13:09

قالت مصادر معارضة ان قوات من الجيش النظامي شنت هجوما على مواقع لفصائل المعارضة صباح يوم الخميس داخل " مخيم حندرات " شمال مدينة حلب بغية التقدم باتجاه طريق " الكاستيلو " ومحاصرة المدينة .

وذكرت المصادر ان طائرات النظام الحربية شنت عدة غارات على مخيم "حندرات" وطريق "الكاستيلو" اضافة "لقصف مدفعي وصاروخي استهدف المخيم من اماكن تمركز قوات النظام على تلة الشيخ يوسف القريبة من المخيم" . 

كما تعرضت كل من منطقة "الملاح" وقرية " تل مصيبين " بريف حلب الشمالي لقصف بالبراميل المتفجرة من الطائرات المروحية اقتصرت اضراره على المادية بحسب المصادر . 

وقالت المصادر ان "فصائل المعارضة تمكن من تدمير دبابة لقوات النظام ومدفع رشاش على تلة المضافة  القريبة من مخيم حندرات اثناء محاولة القوات النظامية القدم الى نقاط فصائل المعارضة داخل المخيم" . 

وفي ذات السياق اكد مراسل سيريانيوز في حلب بان الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام "شنت غارات بالصواريخ على حي الحرابة  و حي  المعصرانية بحلب دون تسجيل خسائر بشرية" . 

واوضح المراسل بان "مخيم حندرات " يعتبر خط الدفاع الاول لفصائل المعارضة عن طريق " الكاستيلو " الذي يعتبر الطريق الوحيد الواصل بين مدينة حلب وريفها الشمالي والغربي , وفي حال سيطرة القوات الحكومية على مخيم حندرات فسوف تتمكن من قطع طريق " الكاستيلو " ومحاصرة القسم الخاضع لسيطرة المعارضة من مدينة حلب . 

خريطة توضيحية لأماكن السيطرة



















سيريانيوز .

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.