الاخبار السياسية

روسيا تصف الحديث عن مئات القتلى الروس في سوريا بالـ"تضليل"

14.02.2018 | 12:56

قالت روسيا، يوم الأربعاء، إنه لا يمكن استبعاد وجود مدنيين روس في سوريا، لكن الحديث عن سقوط مئات القتلى خلال المعارك هناك هو "تضليل معتاد".

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في مؤتمر صحفي عبر الهاتف، إنه "ليس لديه أي معلومات عن مثل هؤلاء القتلى".

كما نقلت وكالة الإعلام الروسية عن مصدر بوزارة الخارجية، لم تسمه، قوله إن التقارير الإعلامية عن سقوط مئات القتلى الروس خلال المعارك في سوريا "تضليل معتاد".

وكان أشخاص على صلة بمتعاقدين مع الجيش الروسي يقاتلون مع قوات الجيش النظامي قالوا إنه سقط عدد كبير من القتلى بين المتعاقدين عندما اشتبكت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة مع قوات موالية للنظامي في دير الزور بسوريا في السابع من شباط.

وكان التحالف الدولي أصدر بيانا عبر صفحته (تويتر) قال فيه إنه "شن غارة جوية على قوات موالية للجيش السوري، بحجة هجومها على وحدات من "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) في دير الزور".

تلاه تأكيد من وزارة الدفاع الروسية بأنه لا يوجد عسكريين روسيين في هذه المنطقة من دير الزور، بعدما كانت تقارير تحدثت عن وجود مقاتلين روس بين القوات الموالية للجيش النظامي في تلك المنطقة.

وسبق للكرملين أن قال في آب 2017، ان أي مواطنين روس يقاتلون مع قوات النظام السوري عبارة عن متطوعين ولا علاقة لوزارة الدفاع الروسية بهم.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.