الاخبار السياسية

روسيا تصف الحديث عن مئات القتلى الروس في سوريا بالـ"تضليل"

14.02.2018 | 12:56

قالت روسيا، يوم الأربعاء، إنه لا يمكن استبعاد وجود مدنيين روس في سوريا، لكن الحديث عن سقوط مئات القتلى خلال المعارك هناك هو "تضليل معتاد".

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في مؤتمر صحفي عبر الهاتف، إنه "ليس لديه أي معلومات عن مثل هؤلاء القتلى".

كما نقلت وكالة الإعلام الروسية عن مصدر بوزارة الخارجية، لم تسمه، قوله إن التقارير الإعلامية عن سقوط مئات القتلى الروس خلال المعارك في سوريا "تضليل معتاد".

وكان أشخاص على صلة بمتعاقدين مع الجيش الروسي يقاتلون مع قوات الجيش النظامي قالوا إنه سقط عدد كبير من القتلى بين المتعاقدين عندما اشتبكت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة مع قوات موالية للنظامي في دير الزور بسوريا في السابع من شباط.

وكان التحالف الدولي أصدر بيانا عبر صفحته (تويتر) قال فيه إنه "شن غارة جوية على قوات موالية للجيش السوري، بحجة هجومها على وحدات من "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) في دير الزور".

تلاه تأكيد من وزارة الدفاع الروسية بأنه لا يوجد عسكريين روسيين في هذه المنطقة من دير الزور، بعدما كانت تقارير تحدثت عن وجود مقاتلين روس بين القوات الموالية للجيش النظامي في تلك المنطقة.

وسبق للكرملين أن قال في آب 2017، ان أي مواطنين روس يقاتلون مع قوات النظام السوري عبارة عن متطوعين ولا علاقة لوزارة الدفاع الروسية بهم.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

روسيا تتهم دولا غربية ببدء مغامرة ضد سورية والاسد بالسعي لـ "تسييس" منظمة حظر الكيماوي

 انتقدت وزارة الخارجية الروسية، يوم الأربعاء، دعوة دول غربية، اللجنة الخاصة في "منظمة حظر الكيماوي" لعقد جلسة خاصة، معتبرة هذه الخطوة "مغامرة ضد روسيا وسوريا وهجوما على الرئيس بشار الأسد".

موسكو: العملية ضد الإرهابيين في سورية بدعم روسي خفضت موازنة داعش إلى 400 مليون دولار

ناقش الخبراء الروس والأمريكيون أثناء مشاورات جرت الثلاثاء في نيويورك مسائل مكافحة تمويل الإرهاب, فيما أشار الوفد الروسي ان العملية الناجحة ضد الإرهابيين في سوريا بدعم روسي خفضت ميزانية داعش عام 2017 إلى 400 مليون دولار، فيما كانت تبلغ عام 2014 نحو 1,8 مليار دولار.

روسيا تعتبر المطالبة الأمريكية بسحب القوات الإيرانية من سوريا "غير قانونية"

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، يوم الثلاثاء، عدم وجود أي أسس قانونية لدى الولايات المتحدة للمطالبة بسحب جميع القوات الخاضعة للقيادة الإيرانية من أراضي سوريا.

موسكو: محاولة الهجوم على قاعدة حميميم تتم بمساعدة أفراد محليين يسعون لدعم "الإرهابيين"

أعلنت قاعدة حميميم العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الروسية ، يوم الثلاثاء، ان محاولة شن هجمات على القاعدة تتم بمساعدة أفراد محليين، وذلك تعقيباً على اسقاط طائرة مسيرة حاولت الاقتراب من حميميم.