الاخبار السياسية

روسيا تصف الحديث عن مئات القتلى الروس في سوريا بالـ"تضليل"

14.02.2018 | 12:56

قالت روسيا، يوم الأربعاء، إنه لا يمكن استبعاد وجود مدنيين روس في سوريا، لكن الحديث عن سقوط مئات القتلى خلال المعارك هناك هو "تضليل معتاد".

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في مؤتمر صحفي عبر الهاتف، إنه "ليس لديه أي معلومات عن مثل هؤلاء القتلى".

كما نقلت وكالة الإعلام الروسية عن مصدر بوزارة الخارجية، لم تسمه، قوله إن التقارير الإعلامية عن سقوط مئات القتلى الروس خلال المعارك في سوريا "تضليل معتاد".

وكان أشخاص على صلة بمتعاقدين مع الجيش الروسي يقاتلون مع قوات الجيش النظامي قالوا إنه سقط عدد كبير من القتلى بين المتعاقدين عندما اشتبكت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة مع قوات موالية للنظامي في دير الزور بسوريا في السابع من شباط.

وكان التحالف الدولي أصدر بيانا عبر صفحته (تويتر) قال فيه إنه "شن غارة جوية على قوات موالية للجيش السوري، بحجة هجومها على وحدات من "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) في دير الزور".

تلاه تأكيد من وزارة الدفاع الروسية بأنه لا يوجد عسكريين روسيين في هذه المنطقة من دير الزور، بعدما كانت تقارير تحدثت عن وجود مقاتلين روس بين القوات الموالية للجيش النظامي في تلك المنطقة.

وسبق للكرملين أن قال في آب 2017، ان أي مواطنين روس يقاتلون مع قوات النظام السوري عبارة عن متطوعين ولا علاقة لوزارة الدفاع الروسية بهم.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

ردا على تهديدات نتنياهو.. قائد الحرس الثوري الايراني: سنبقي على وجودنا العسكري في سورية

قال قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال محمد علي جعفري الاربعاء ان إيران ستبقي على وجودها العسكري في سورية وذلك ردا على تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باستهداف القوات الإيرانية إذا لما تغادر سورية.

على خلفية قضية الاغتصاب.. كريستيانو رونالدو يعتزم مقاضاة سيدة ادعت أنه كانت على علاقة به

ينوي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مقاضاة السيدة جازمن لينارد التي ادعت أنها كانت صديقته خلال مقابلة أجراها معها محامي كاثرين ماريوغا التي اتهمت رونالدو بإقامة علاقة معها واغتصابها منذ عام 2009.

ريانا تقاضي والدها بتهمة التحايل ..

أفادت "رويترز" أن المغنية العالمية ريانا أقامت دعوى قضائية ضد والدها بسبب استخدامه علامتها التجارية ”فينتي“ ولمحت ريانا إلى أن شركة أسسها في 2017 تستغل اسمها.