الاخبار السياسية

روسيا تصف الحديث عن مئات القتلى الروس في سوريا بالـ"تضليل"

14.02.2018 | 12:56

قالت روسيا، يوم الأربعاء، إنه لا يمكن استبعاد وجود مدنيين روس في سوريا، لكن الحديث عن سقوط مئات القتلى خلال المعارك هناك هو "تضليل معتاد".

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في مؤتمر صحفي عبر الهاتف، إنه "ليس لديه أي معلومات عن مثل هؤلاء القتلى".

كما نقلت وكالة الإعلام الروسية عن مصدر بوزارة الخارجية، لم تسمه، قوله إن التقارير الإعلامية عن سقوط مئات القتلى الروس خلال المعارك في سوريا "تضليل معتاد".

وكان أشخاص على صلة بمتعاقدين مع الجيش الروسي يقاتلون مع قوات الجيش النظامي قالوا إنه سقط عدد كبير من القتلى بين المتعاقدين عندما اشتبكت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة مع قوات موالية للنظامي في دير الزور بسوريا في السابع من شباط.

وكان التحالف الدولي أصدر بيانا عبر صفحته (تويتر) قال فيه إنه "شن غارة جوية على قوات موالية للجيش السوري، بحجة هجومها على وحدات من "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) في دير الزور".

تلاه تأكيد من وزارة الدفاع الروسية بأنه لا يوجد عسكريين روسيين في هذه المنطقة من دير الزور، بعدما كانت تقارير تحدثت عن وجود مقاتلين روس بين القوات الموالية للجيش النظامي في تلك المنطقة.

وسبق للكرملين أن قال في آب 2017، ان أي مواطنين روس يقاتلون مع قوات النظام السوري عبارة عن متطوعين ولا علاقة لوزارة الدفاع الروسية بهم.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

اردوغان سنحاصر عفرين قريباً.. واتصالاتنا منعت انتشار القوات السورية فيها

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان, يوم الثلاثاء, ان قوات "غصن الزيتون" ستفرض حصاراً على منطقة عفرين بريف حلب في الأيام المقبلة, مشيرا الى ان بلاده منعت انتشار القوات السورية في المنطقة من خلال اتصالاتها مع روسيا وايران..

نموذج جديد...سياحة بـ "مرافقة الأمن" في ظل غياب الأمان

اتخذت وزارة السياحة نموذجاً سياحياً جديدا من خلال إطلاق شركة أمنية سياحية تقدم خدماتها لحماية السياح، وحراسة المنشآت السياحية من الأخطار , في وقت يعاني فيه قطاع السياحة من أزمات وتحديات في بلد غاب عنه الامن والامان نتيجة الحرب الراهنة.