أخبار الرياضة

بايرن ميونيخ بطل اوروبا يتوج بلقب مونديال الاندية ويحقق سداسية تاريخية

بايرن ميونيخ

12.02.2021 | 13:58

توج بايرن ميونيخ الالماني بطل اوروبا بلقب النسخة السابعة عشرة لمونديال الاندية في كرة القدم عندما تغلب على تيغريس المكسيكي 1-صفر في المباراة النهائية على على استاد المدينة التعليمية في الدوحة، وحقق السداسية.

وسجل المدافع الدولي الفرنسي بنجامان بافار هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.

وبات بايرن ميونيخ ومدربه هانزي فليك، ثاني فريق بعد برشلونة الاسباني عام 2009 يحقق انجاز التتويج بستة ألقاب، في دوري ابطال اوروبا، كأس السوبر الاوروبية، الدوري والكأس والكأس السوبر محليا بالاضافة الى مونديال الاندية.

وهو اللقب الثاني للنادي البافاري في المسابقة العالمية بنظامها الجديد، بعد الأول عام 2013 عندما حقق الرباعية بينها الثلاثية المحلية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا).

ومنذ تتويج البافاري عام 2013، سيطرت الأندية الأوروبية على اللقب، خصوصا ريال مدريد الإسباني المتوج في 2014 و2016 و2017 و2018 بالإضافة إلى مواطنه برشلونة (2015) وليفربول الإنكليزي (2019).

واختير نجم بايرن ميونيخ وأفضل لاعب في العالم روبرت ليفاندوفسكي أفضل لاعب في البطولة متفوقا على هداف تيغريس الفرنسي أندريه-بيار جينياك وزميله في النادي البافاري جوشوا كيميش.

في المقابل، يبقى العزاء الوحيد للفريق المكسيكي صنعه المفاجأة بإقصائه بالميراس البرازيلي بطل أمركيا الجنوبية 1-صفر، ليصبح أول فريق من كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) يبلغ النهائي ويحرز المركز الثاني.

ونال الأهلي المصري، بطل أفريقيا، المركز الثالث بفوزه على بالميراس 3-2 بركلات الترجيح (الوقت الأصلي صفر-صفر).

وخاض بايرن ميونيخ المباراة في غياب نجميه توماس مولر بسبب الكشف عن إصابته بفيروس كورونا الأربعاء، وجيروم بواتنغ الذي عاد إلى ألمانيا الأربعاء أيضا بسبب وفاة صديقته السابقة.

وكان بايرن ميونيخ الطرف الأفضل في المباراة وخلق مهاجموه العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل ترجموا واحدة فقط كانت كافية للتتويج بلقب سادس في مدى ستة أشهر.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.