الاخبار السياسية

شويغو: بدأنا التأسيس لوجود عسكري دائم في قاعدتين بسوريا

26.12.2017 | 13:31

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، يوم الثلاثاء، أن روسيا بدأت التأسيس لوجود دائم في قاعدتي طرطوس وحميميم بسوريا.

ونقلت وكالات عن شويغو قوله في اجتماع بوزارة الدفاع، إن "القائد العام (للقوات المسلحة الروسية) صدق الأسبوع الماضي على هيكل وقوام كوادر القاعدتين الأساسيتين في طرطوس وحميميم,وبدأنا بتشكيل مجموعة قوات دائمة هناك".

وجاء كلام شويغو بعدما صادق مجلس الاتحاد الروسي في وقت سابق من يوم الثلاثاء، على قانون توسيع القاعدة الروسية في ميناء طرطوس.

وأشار شويغو إلى أن" العملية العسكرية في سوريا لمحاربة الإرهابيين "إحدى المهام الرئيسية التي كانت تقوم بها القوات المسلحة (في عام 2017)، وخاصة القوات الجوية الفضائية والشرطة العسكرية وقوات مشاة البحرية ووحدات الطيران بدون طيارين والأسطول، أي جميع القوات التي شاركت في العملية بشكل أو بآخر".

وكانت روسيا بدأت عملية عسكرية في سوريا عام 2015، قدمت خلالها الدعم للجيش النظامي عبر توجيه ضربات جوية لمواقع تنظيمات مسلحة، في حين أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق من الشهر الحالي بدء سحب القوات الروسية من سوريا بعد انجاز مهمتها.

وتعمل في البحر الأبيض المتوسط مجموعة من سفن الأسطول البحري الحربي الروسي، تضم نحو 10 سفن وغواصات، بما فيها تلك التي أطلقت صواريخ "كاليبر" على مواقع الإرهابيين في سوريا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.