الاخبار السياسية

"هيومن رايتس" توثق مقتل 84 مدنياً بقصف للتحالف قرب الرقة

25.09.2017 | 17:54

وثقت منظمة "هيومن رايتس ووتش", يوم الاثنين, مقتل 84 مدنياً بينهم 30 طفلاً على الأقل, بقصف شنه طيران التحالف الدولي, بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية, قرب الرقة, خلال شهر آذار الماضي.

وأوضح تقرير المنظمة, نشر عر موقعها, ان القصف الجوي طال في اذار الماضي "مدرسة كانت تؤوي عائلات نازحة في المنصورة" بالإضافة إلى "ضرب سوق وفرن في الطبقة" غرب مدينة الرقة.

ونقلت المنظمة عن شهود قولهم ان "مقاتلي" داعش" كانوا موجودين في هذين المكانين، ولكن كان هناك أيضا عشرات إن لم يكن مئات المدنيين".

وبحسب المنظمة، "نفذ التحالف الغارة الأولى على مدرسة البادية في المنصورة في 20 آذار, ما تسبب بمقتل أربعين شخصاً على الأقل بينهم 16 طفلاً, فيما شنت الغارة الثانية على سوق وفرن في مدينة الطبقة بعد يومين، ما أسفر عن مقتل 44 شخصاً بينهم 14 طفلاً".

وازدادت حدة عمليات القصف الذي  شنه طيران التحالف في الرقة وريفها خلال الأشهر الأخيرة لتسهيل تقدم قوات يدعمها بهدف طرد "داعش" من المنطقة.

وتشهد الرقة معارك  بين المقاتلين الاكراد, المدعومين من التحالف الدولي, و "الدولة الاسلامية" (داعش), وسط تحذيرات من قبل منظمات دولية واممية  من مخاطر على المدنيين العالقين, واصفة الاوضاع الانسانية بانها متدهورة, داعية المجتمع الدولي لاتخاذ اجراء من اجل السماح لهم بالمغادرة بأمان.

كما دفعت العمليات العسكرية و المعارك داخل مدينة الرقة عشرات آلاف المدنيين إلى الفرار.

ويواجه التحالف اتهامات من قبل منظمات دولية باستهداف المدنيين والبنى التحتية خلال عملياته ضد "داعش" في سوريا , حيث اقر التحالف , في اب,، بمقتل 685 مدنيا جراء الضربات التي نفذها في سوريا والعراق منذ عام 2014.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.