الأخبار المحلية

هطولات مطرية مصحوبة بالرعد.. ودرجات الحرارة ادنى من معدلاتها  بنحو 6 درجات

15.11.2018 | 20:58

 

افادت الارصاد الجوية ان درجات الحرارة ستنخفض الجمعة الى ادنى من معدلاتها بنحو 4 الى 6 درجات في معظم وتبقى الفرصة مهياة لسقوط الامطار جراء تاثر سورية لمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية رطبة، محذرة من تشكل السيول في المنحدرات والوديان.

وقال المتنبئ الجوي رضوان عيسى، بحسب سانا، ان "الجو يستمر خلال ساعات الليل غائماً جزئياً إلى غائم وماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحيانا وخاصة فوق المناطق الشرقية والجزيرة والبادية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية رطبة وفق.

وحذر عيسى من "تشكل السيول في المنحدرات والوديان نتيجة الأمطار الغزيرة، مبيناً أن الفرصة تبقى مهيأة نهار يوم الجمعة لهطولات مطرية فوق مناطق متفرقة قبل أن تزداد الفعالية الجوية من جديد خلال ساعات المساء بدءاً من المناطق الغربية ويكون الهطل غزيراً ومصحوباً بالرعد أحياناً.

وأشار عيسى إلى أن درجات الحرارة ستنخفض الجمعة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات في معظم المناطق متوقعا أن تبقى الحالة الجوية على ما هي عليه حتى مساء يوم السبت ليميل بعدها الجو إلى الاستقرار.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وتكون الرياح متقلبة إلى جنوبية غربية بين الخفيفة ومعتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج وذلك حسب النشرة الجوية الصادرة عن مديرية الارصاد الجوية.

ومن المتوقع ان تصل درجة الحرارة بحسب الارصاد الجوية  الى 14/9 في دمشق، 15/10 في المنطقة الجنوبية، 10/3 في المرتفعات الجبلية، 16/8 في المنطقة الوسطى، 19/11 في المنطقة الساحلية، 16/7 في المنطقة الشمالية، 18/ 10 في منطقة الجزيرة.
 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.