الأخبار المحلية

درعا ...النظام يفاوض وجهاء مدينة جاسم ويشترط تسليم "الغرباء"

07.09.2022 | 16:32

عقد وجهاء وقادة مدينة جاسم شمالي درعا اليوم الأربعاء اجتماعاً مع رئيس فرع الأمن العسكري "لؤي العلي" وبرفقته محافظ درعا "لؤي خريطة" في مقر المركز الثقافي بمدينة جاسم، بهدف التوصل لاتفاق ينهي التصعيد في المنطقة.

وقال مصدر مطّلع على الاجتماع لشبكة "تجمع أحرار حوران" إن "لؤي العلي طلب من الوجهاء والقادة إخراج من أسماهم بالغرباء من مدينة جاسم"، مشيراً أن "الاجتماع لم يستمر لأكثر من نصف ساعة".

وأضاف المصدر أنّ وجهاء وقادة جاسم نفوا للعلي وجود غرباء في المدينة، وطالبوه باعتقال كل من يثبت تواجده من هؤلاء "الغرباء" في المدينة، لكن النظام يتمنّع من الدخول، بحسب المصدر.

ومن جهته، قال مصدر آخر في جاسم للشبكة إنّ "قادة سابقين في الجيش الحر دخلوا إلى المركز الثقافي بهدف الاجتماع و طُلب منهم نزع سلاحهم قبل الدخول إلى مقر الاجتماع، فغادروا المركز على الفور".

وبحسب المصدر، "عاود ضباط النظام الطلب من قادة جاسم العودة إلى التفاوض مع السماح لهم بإدخال أسلحتهم الفردية".

يذكر أن لجنة التفاوض في المدينة رفضت الذهاب إلى مدينة درعا والاجتماع مع ضباط من النظام السوري، كون المطالب التي يريدها الأخير "باطلة" بعد أيام من استقدام النظام تعزيزات إلى محيط المدينة تحت ذريعة وجود عناصر تابعة لتنظيم "داعش" في المنطقة.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف المواضيع التي تم اقرارها خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.