أخبار الرياضة

بطل العالم نادال والالماني زفيريف الى ثالث أدوار دورة تورنتو للماسترز

نادال

09.08.2018 | 10:59

لحق الإسباني رافايل نادال المصنف أول والألماني الكسندر زفيريف الثاني وحامل اللقب بالصربي نوفاك ديوكوفيتش، وتأهلا الى الدور الثالث لدورة تورونتو، سادسة دورات الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب.

وكان ديوكوفيتش، المصنف تاسعا والقادم من تتويج أول له في الغراند سلام منذ 2016 بعد فوزه بلقب بطولة ويمبلدون، أول المتأهلين الى الدور الثالث الأربعاء بفوزه على الكندي بيتر بولانسكي 6-3 و6-4، قبل أن تتدخل الأمطار الغزيرة وتؤجل انطلاق المباريات الأخرى المقررة في اليوم الثالث.

وعلى غرار ديوكوفيتش الذي أجبرته الإصابة على الغياب عن هذه الدورة الموسم الماضي وتنازله بالتالي عن اللقب الذي توج به عام 2016 للمرة الرابعة في مسيرته، لم يجد نادال صعوبة تذكر في حسم مباراته الأول (أعفي من الدور الأول) والتأهل الى الدور الثالث بفوزه السهل على الفرنسي بينوا بير 6-2 و6-3.

واحتاج نادال، الفائز بلقب هذه الدورة أعوام 2005 و2008 و2013، إلى ساعة و14 دقيقة فقط لحسم اللقاء بعدما كسر ارسال منافسه في ست مناسبات.

وسيحاول نادال بلوغ ربع نهائي هذه الدورة للمرة الأولى منذ 2015 عندما يتواجه في الدور الثالث مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي عانى الأمرين واحتاج لثلاث مجموعات من أجل الفوز على المجري مارتون فوشوفيتش 1-6 و7-6 (7-2) و7-6 (12-10).

ويتفوق نادال بشكل واضح على السويسري الذي يحتل حاليا المركز 195 في تصنيف رابطة المحترفين، إذ تغلب عليه 16 مرة من أصل 19 مواجهة سابقة بينهما.

واستهل زفيريف حملة الدفاع عن لقبه بفوز سهل ايضا على الأميركي برادلي كلاهن 6-4 و6-4، وسيتواجه الألماني الشاب، المتوج قبل أيام معدودة بلقب دورة واشنطن، في الدور الثالث مع الروسي دانيال مدفيديف الفائز بدوره على الكندي فيليكس اوجيه-الياسيم 3-6 و6-4 و7-6 (9-7).

سيريانيوز

التحالف الدولي يستعد للمرحلة النهائية من تصفية "داعش" في سوريا

أعلن ممثل الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي، بريت ماكغورك، يوم الجمعة، ان الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لإطلاق المرحلة الأخيرة من العملية العسكرية للقضاء على ماتبقى من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا.

مساعدات بريطانية جديدة لحماية المعرضين لخطر الهجمات في شمال غرب سوريا

أعربت بريطانيا عن "القلق" من العمليات العسكرية للنظام السوري وداعميه ضد المدنيين في ادلب والمناطق المجاورة، مشيرة الى مساعدات جديدة ستقدمها لحماية الملايين المعرضين لخطر الضربات الجوية القاتلة في شمال غرب سوريا.