الأخبار المحلية

بعد خمس سنوات على إحداثه.. الحكومة تقرر اعادة النظر في هيكلية "المجلس الوطني للإعلام"

02.08.2016 | 19:00

ناقش مجلس الوزراء، يوم الثلاثاء، إعادة النظر في هيكلية المجلس الوطني للإعلام، وذلك ضمن جملة موضوعات تطرق لها الاجتماع.

وقالت وكالة (سانا) الرسمية إن اجتماع مجلس الوزراء ركز على إعادة النظر في هيكلية المجلس الوطني للإعلام، ومنح المجلس الأعلى للسياحة مهلة زمنية حتى نهاية العام الحالي، لتنظيم وترتيب الملفات التي يقوم بدراستها وتقييمها وذلك بهدف تطوير الهيكلية الإدارية في مؤسسة مجلس الوزراء والهيئات التابعة لها ونقل صلاحيات المجالس العليا إلى الوزارات المعنية.

وكان الرئيس بشار الأسد اصدر في العام 2011، مرسوماً بتأليف المجلس الوطني للإعلام برئاسة طالب قاضي أمين، وتم في العام 2013 بموجب مرسوم آخر إعادة تشكيل المجلس ليصبح برئاسة محمد رزوق.

كما قرر مجلس الوزراء إلغاء كل من المجلس الصحي والمجلس الأعلى للدفاع المدني والمجلس الأعلى للهيئة العليا للبحث العلمي إضافة إلى المجلس الأعلى للاستثمار والمجلس السوري للمعادن والصلب.

وبحث المجلس وضع المجالس العليا المشتركة لسورية مع بعض دول العالم حيث قررت الحكومة إعادة النظر بعمل مجلس التعاون الاستراتيجي السوري الليبي والمجلس الاستراتيجي السوري التركي.

وفي سياف اخر, وافق مجلس الوزراء على مشروع المرسوم التشريعي الناظم لعمل وزارة الخارجية والمغتربين بهدف تطوير عمل الوزارة وتعزيز العمل المؤسساتي ورفع كفاءات الكوادر العاملة في المجال الدبلوماسي والإداري والمالي.

وتضمن مشروع المرسوم آليات جديدة لتفعيل الدور الأكاديمي للمعهد الدبلوماسي ووضع أسس وضوابط لتعيين ونقل العاملين الدبلوماسيين والإداريين إلى البعثات الخارجية وفق معايير يتم تقييمها بشكل دوري وبما يعكس الوجه الحضاري لسورية في الخارج .

كما وافق المجلس على مشروع المرسوم التشريعي المتضمن تحديد الرسوم على الأعمال القنصلية المترتبة على المواطنين السوريين ومن في حكمهم والمقيمين خارج الجمهورية العربية السورية وإنهاء العمل بالمرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2014.

وتتراوح قيمة الرسوم المستوفاة على الأعمال القنصلية والمترتبة على المواطنين السوريين ومن في حكمهم والمقيمين خارج الجمهورية العربية السورية بموجب المرسوم رقم 11 للعام 2014 بين 10 -100 دولار أمريكي، حيث تستوفى الرسوم المذكورة بعملة الدولار الأميركي أو ما يعادلها باليورو أو ما يعادلها بالعملات المحلية المعتمدة في البلدان المتواجدة فيها سفارات وقنصليات الجمهورية العربية السورية، وفق نشرة أسعار صرف الربع الأول من كل عام الصادرة عن مصرف سورية المركزي وتجبر الكسور عند استيفاء القيمة إلى وحدة النقد الأعلى.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.