المنوعات

بنطال "سبونج بوب" يحرم لاعباً إيرانياً من المشاركة في المباريات

سبونج بوب

09.06.2016 | 09:01

عاقبت لجنة الأخلاقيات في اتحاد كرة القدم الإيراني  اللاعب "سوشا ماكاني" بحرمانه من اللعب لمدة ستة أشهر، بسبب نشر صورة له وهو يرتدي بنطلوناً (سروالاً) أصفر يشبه بنطال "سبونج بوب".

وأوردت صحيفة "الغارديان" البريطانية أنه تم إيقاف لاعب كرة القدم الإيراني المُحترف والذي يقوم بتمثيل المنتخب الوطني الإيراني، وذلك لمدة ستة أشهر من خوض المباريات المحلية بعدما تم نشر صورة له على شبكة الإنترنت وهو يرتدي ما تم وصفه بأنه بنطلون للشخصية الكارتونية "سبونج بوب ذي السراويل المربعة".

 

ويلعب عادة  اللاعب "سوشا ماكاني" وهو حارس مرمى يبلغ من العمر 29 عاماً، في نادي طهران الأصيل "بيرسيبوليس"، وتم حرمانه على اعتبار أن البنطلون ذا اللون الأصفر الصارِخ والمُبَهْرَج غير لائق ولا مُلائم.

 

ومن جهته, قال أحد أعضاء لجنة الأخلاقيات عن الواقعة، إن "ماكاني" رفض الذهاب إلى الاتحاد لمواجهة التساؤل الموجه له بخصوص ذلك الأمر، على الرغم من أنه تم استدعاؤه، مضيفاً  "لقد أخذنا هذا القرار بسبب مظهره والتأثير الذي قد يتسبب به على المجتمع".

 

ومن جانبهم, يخشى الناشطون أن "تتسبب الحساسية والحذر الزائد تجاه المظهر والملابس من جهة السلطات الإيرانية، في اقتحامهم وانتهاكهم للحياة الشخصية للأفراد".

 

وسبق أن تحدثت وكالات الأخبار الإيرانية أن "ماكاني" والذي لعب مع المنتخب القومي الإيراني بكرة القدم في كأس العالم 2014، يخضع للتدقيق من قِبَل السلطات بسبب البنطلون الذي يرتديه ويبدو أن ربط ظهور "ماكاني" بما يشبه الشخصية الكارتونية الأميركية "سبونج بوب ذي البنطال المربع"، نشأ عن حقيقة أنه كان يرتدي بنطلوناً أصفر صارِخاً جداً.

 

وعبر مغردون بردات فعل مختلفة  فيها نوع من السخرية تجاه قرار حكم تلك اللجنة’ حيث كتب أحد المستخدمين  فكاهة ساخرة عبر "تويتر" تقول إن "ماكاني" كان محظوظاً لأنه لو ارتدى الشورت القصير لسبونج بوب بدلاً من البنطال الطويل، لحُكم عليه بالإعدام.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.