المنوعات

دراسة: الشيب دليل على صحة الإنسان

الشيب

13.12.2015 | 07:42

أظهرت نتائج دراسة أمريكية حديثة، أن الشيب الذي يصاب به الإنسان دليل على صحته الجيدة، والإستقرار الجسدي السليم.أظهرت نتائج دراسة أمريكية حديثة، أن الشيب الذي يصاب به الإنسان دليل على صحته الجيدة، والإستقرار الجسدي السليم.

وأوضح العلماء في دراستهم أن ظهور الشيب على شعر الإنسان هو نتيجة لانخفاض مادة الغلوتاثيون، التي يفرزها جسم الإنسان حيث يقوم الجسم باستخدامها لإبطال عملية الأكسدة.

وأضافوا أن ارتفاع نسبة الأكسدة في جسم الإنسان نتيجة أساسية لظهور الشيب، وانطلاقا من هنا فإن الجسم إذا كان يفرز هذه المادة المقاومة للأكسدة بكثرة فإن ظهور الشيب متوقع وبكثافة، ومع تقدم الإنسان بالسن تزيد نسبة الأكسدة مما يسبب انخفاض مادة الغلوتاثيون حيث يقوم الجسم باستهلاكها.

وأشار العلماء أيضاً إلى حالة الشيب التي يصاب بها الإنسان بسن مبكر جداً، وهذه الحالة دليل على المشاكل الصحية وقد تكون نتيجة لسببين، إما الوراثة أو وجود خلل بالهرمونات التي يفرزها الجسم.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.