علوم وتكنولوجيا

فيسبوك تعيد اصدار "ماسنجر" بتصميم جديد يعيد النظام للتطبيق

24.10.2018 | 22:45

أعلنت شركة فيسبوك، الأربعاء، اعتزامها إطلاق نسخة جديدة من تطبيق المحادثة الخاص بها "ماسنجر"، بتصميم جديد يعالج مجموعة كبيرة من العيوب التي أزعجت المستخدمين طوال الفترة الماضية.

وبحسب موقع التقنية بلا حدود، سيكون التصميم الجديد "Messenger 4" مخصص لإظهار المحادثات بشكل أساسي، حيث أن الأيقونات والأقسام التي تحتوي الألعاب والرموز وغيرها من الأمور على الشاشة ستختفي من المنطقة الرئيسية لجعل التطبيق كمركز للرسائل مجددًا وليس مركزًا للترويج، لكن المستخدم سيكون قادرًا على الاستفادة من المزايا السابقة والألعاب من خلال القائمة الجانبية التي تحملها ضمن الخيارات وليس الواجهة الرئيسية.

كما ستتحول الواجهة الرئيسية في التطبيق إلى واجهة مبسطة تحتوي قائمة جهات الاتصال وشريط القصص فوقها، مع أيقونتين لكتابة رسالة جديدة أو أخذ صورة جديدة في الأعلى على جهة الصورة الشخصية، فيما سيكون الشريط السفلي محتويًا على أيقونات الرسائل والمجموعات والاستكشاف.

و أضافت الشركة مزايا جديدة ليكون المستخدم قادرًا على التحكم بطريقة أفضل بشكل المحادثات، مثل تغيير لون فقاعات النص.

كما سيكون المستخدم قادرًا على مشاركة الصور بطريقة مباشرة وإضافة التأثيرات عليها عند إرسالها، بالإضافة إلى الأسئلة والاستفتاءات، فضلًا عن إمكانية مشاركة مكان الحدث على الخرائط بشكل مباشر.

كما ستتيح الشركة الوضع الليلي بالوقت القريب، بالإضافة إلى إمكانية إتاحة ميزة إعادة تصميم واجهة المحادثة.

 

سيريانيوز