الأخبار المحلية

الصليب الأحمر: إيصال مساعدات إلى  13 الف أسرة في حلب

قوافل مساعدات

16.03.2016 | 10:35

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، يوم الأربعاء، عن وصول مساعدات إنسانية من فرنسا إلى حوالي 13 ألف أسرة في حلب.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث باسم الصليب الأحمر بافل كشيشيك قوله إن، 26  قافلة دخلت للمناطق التي تعاني بسبب الأعمال القتالية في الآونة الأخيرة.

وأضاف كشيشيك إن عملية توزيع المساعدات التي نفذتها منظمة "الهلال الأحمر العربي السوري" في مدن من بينها أعزاز وعفرين وتل رفعت، كانت الأكبر في المنطقة منذ أسابيع.

ولفت كشيشيك إلى أنه تم أيضا تزويد العيادات بالمستلزمات الطبية.

وقالت منظمة الصحة العالمية، أمس الثلاثاء، إن "قوافل انسانية" تمكنت من تسليم الأدوية واللقاحات والمستلزمات الطبية إلى "مضايا المحاصرة، والزبداني، والفوعة، وكفريا، والمعضمية، وكفر بطنا، عين ترما، وجسرين، وسقبا، وحمورية في شرق الغوطة والمناطق التي يصعب الوصول إليها في حلب بما في ذلك حلب الشرقية، وعزاز، وعفرين".

وكانت الأمم المتحدة، قالت يوم الثلاثاء، أن قوافل مساعدات لم تتمكن أمس الاثنين، من إيصال مساعدات ضرورية إلى الزبداني ومضايا والفوعة وكفريا بسبب "مخاوف أمنية".

وأضافت المنظمة أن "قوافل انسانية" تمكنت من تسليم الأدوية واللقاحات والمستلزمات الطبية إلى "مضايا المحاصرة، والزبداني، والفوعة، وكفريا، والمعضمية، وكفر بطنا، عين ترما، وجسرين، وسقبا، وحمورية في شرق الغوطة والمناطق التي يصعب الوصول إليها في حلب بما في ذلك حلب الشرقية، وعزاز، وعفرين".

وتقدر الأمم المتحدة أن نحو 500 ألف شخص يعيشون تحت حصار وأن 4.6 مليون شخص يعيشون في مناطق يصعب إيصال المساعدات إليها.

ويأتي ارتفاع وتيرة ايصال المساعدات في الآونة الأخيرة بعدما تبنى مجلس الأمن الدولي في 26 شباط الماضي بالإجماع القرار رقم 2268 الداعم لوقف إطلاق النار في سوريا وإيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة، واستئناف مفاوضات جنيف بين السوريين، والذي صادق على اتفاق روسي– أمريكي مشترك بشأن وقف "الأعمال العدائية" في سوريا.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.