الأخبار المحلية

ضحايا بقذائف على الفرقان بحلب... واتهامات للمعارضة باستهداف مركز لـ"اونروا" في النيرب

06.12.2016 | 22:34

سقط قتلى وجرحى، يوم الثلاثاء، جراء سقوط قذائف على حي الفرقان في مدينة حلب، فيما اتهمت مصادر إعلامية رسمية، مجموعات المعارضة المسلحة في حلب باستهداف مركز لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بمخيم النيرب شرق مدينة حلب بالقذائف الصاروخية.

وقالت وكالة (سانا) ان 6 أشخاص أصيبوا اثر قيام مسلحين يتحصنون في الأحياء الجنوبية الشرقية لمدينة حلب باستهداف مركزا للأونروا يحتوى مواد غذائية وإغاثية في مخيم النيرب بالقذائف الصاروخية.

وكان فندق الشبهاء في حلب والذي تتخذه الأمم المتحدة مقراً لها تعرض في الأول من تشرين الثاني الماضي للقصف، الأمر الذي دفع المنظمة لإجلاء موظفيها الأجانب من المدينة.

وفي سياق متصل، أفادت الوكالة ان 4 أشخاص قتلوا وأصيب 20 آخرين، جراء استهداف حي الفرقان  في حلب بقذيفة صاروخية.

وتابعت (سانا) انه أثناء قيام عمال الإطفاء بأداء عملهم وإخماد الحرائق التي تسببت بها القذيفة، سقطت قذيفة ثانية على المكان نفسه ما أسفر عن مقتل  عامل إطفاء وإصابة 4 عمال آخرين بجروح بعضهم بحالة خطيرة.

وكان 8 أشخاص قتلوا وأصيب 25 شخصاً يوم الاثنين جراء سقوط قذائف صاروخية على أحياء المشارقة والمريديان والزهراء بمدينة حلب.

وتشهد مناطق عدة خاضعة لسيطرة النظام في حلب, ولاسيما بالفترة الأخيرة, سقوط قذائف بشكل شبه يومي ما يؤدي الى سقوط ضحايا ووقوع اضرار مادية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.