الأخبار المحلية

النفط: اليدء بتوزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة والسماح بشراء 50 ليتر بالسعر الحر

20.01.2022 | 14:15

أعلنت وزارة النفط أنه تم البدء بتوزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة  المنزلية، مشيرة إلى أنه بإمكان الراغبين شراء 50 ليتر مازوت لكل بطاقة بسعر التكلفة.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وبينت الوزارة عبر صفحتها الفيسبوك، أنه تم البدء بتوزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة /50/ لتر لكل عائلة.

وأضافت أنه بامكان المواطنين البدء بالتسجيل اعتباراَ من 21 الشهر الجاري، بعد أن تم الانتهاء من توزيع الدفعة الأولى، أما الذين منعتهم ظروفهم من الحصول على الدفعة الأولى فقد أصبح بإمكانهم التسجيل لتعبئة الدفعتين معاً /100/ لتر اعتباراً من هذا التاريخ.

كما يمكن للراغبين بشراء كمية /50/ لتر مازوت لكل بطاقة عائلية بسعر التكلفة الحصول عليها من المحطات المخصصة للبيع بالسعر الحر في كل المحافظات اعتباراً من هذا التاريخ.

وصدر قرار في تشرين الاول الماضي، برفع سعر ليتر  مادة المازوت الصناعي والتجاري للمنشآت الصناعية الخاصة والفعاليات التجارية والخدمية الخاصة إلى 1700 ليرة.

وتشهد سوريا أزمة توفر المشتقات النفطية، مع ارتفاع أسعارها بشكل كبير، فيما أرجع مسؤولون رسميون سبب الأزمة الى العقوبات الاقتصادية وتدمير الابار النفطية.

 

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.