الأخبار المحلية

مصادر معارضة: تسوية جديدة في بلدة كناكر بريف دمشق بعد سلسلة مفاوضات

21.04.2022 | 14:30

 أفادت مصادر معارضة أنه تم الإعلان عن تسوية جديدة في بلدة كناكر بريف دمشق الغربي، وذلك بعد سلسلة مفاوضات جرت بين أبناء المنطقة والقوات النظامية.

وبينت المصادر أن القوات النظامية وافقت على شرط التسوية دون التهجير القسري لأبناء كناكر، لكنها رفضت الإفراج عن المعتقلين من أبناء البلدة والبالغ عددهم 265 معتقلاً.

وتشمل التسوية  كافة المطلوبين في البلدة، وستتم بإشراف كافة الأفرع الأمنية التابعة للنظام، كما سيتم منح تأجيل ستة أشهر للمتخلفين عن الخدمة العسكرية ، بحسب المصادر.

ووفقاَ للمصادر، فإن القوات النظامية هددت سابقاَ باقتحام البلدة في حال رفض شروطها التسوية إلا أن لجان وسيطة من محافظة درعا تدخلت لتهدئة الأمور.

وانطلقت، في الفترة الماضية، عمليات التسوية في بلدات بدا والتل وداريا ومعضمية الشام وزاكية والكسوة ومحيطها بريف دمشق الجنوبي، والتي شملت المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين من الخدمة والمتخلفين عنها.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.