الاخبار السياسية

مباحثات روسية تركية بشأن وقف إطلاق النار في ادلب

01.06.2019 | 11:38

بحث رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف مع نظيره التركي ياشار غولر الجمعة إجراءات وقف إطلاق النار في إدلب".

وقال بيان لوزارة الدفاع الروسية نقلته وكالات انباء ان غيراسيموف وغولر بحثا في اتصال هاتفي "إجراءات وقف إطلاق النار في إدلب"، بالإضافة إلى تبادل الآراء حول "ضمان الاستقرار في المنطقة".

ويأتي هذا الاتصال بعد يوم على اتصال هاتفي بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان حيث أكد الأخير على ضرورة وقف إطلاق النار في ادلب والتركيز بعد ذلك على عملية الحل السياسي بسوريا.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف قال في وقت سابق من يوم الجمعة ان منع "الإرهابيين" في ادلب من قصف أهداف مدنية وروسية مسؤولية تقع على عاتق تركيا وذلك بموجب الاتفاقات التي تم التوصل إليها في سوتشي.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان الجيش النظامي اعلن في 18 ايار الماضي عن توقف إطلاق النار على جبهات ادلب وريفي حماه واللاذقية لمدة 72 ساعة فيما رفضت فصائل معارضة هذا الامر.

وتتعرض مناطق بريفي ادلب وحماه  لتصعيد عسكري من قبل الجيش النظامي، الذي يقول ان هجماته تأتي رداَ على "خروقات" المعارضة المسلحة لنظام وقف إطلاق النار في هذه الأراضي، وقصفها مواقع القوات النظامية والمناطق السكنية.

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.