الأخبار المحلية

3 آلاف دولار عن كل شاحنة.. الأردن يفرض رسوم ضعف على الشاحنات السورية

12.09.2022 | 22:56

أعلن رئيس اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سوريا صالح كيشور أن الأردن يفرض ضرائب على الشاحنات السورية تشكل ضعف ما يفرضه الجانب السوري على الشاحنات الأردنية.

وبين كيشور في تصريح لصحيفة "الوطن"، أن الرسوم التي يفرضها الجانب الأردني تصل إلى 3000 دولار عن كل شاحنة سورية ذهاباً وإياباً، لافتاً إلى أن أصحاب الشاحنات السورية عبروا أكثر من مرة عن "انزعاجهم" من أن 100 شاحنة أردنية تدخل يومياً إلى سوريا لتحمل البضائع السورية وبالمقابل الشاحنات السورية محرومة من ذلك.

واشار إلى أن وزارة النقل السورية تعاونت كثيراً مع الجانب الأردني وقدمت كل التسهيلات المطلوبة لإنجاح قطاع الشحن والتصدير، وخاصة أن الأسطول السوري للنقل ضخم ومؤلف من 21 ألف شاحنة و5000 براد و14 ألف قاطرة ومقطورة تعمل جميعها على القطاع الخارجي.

وأضاف رئيس الاتحاد أن الشاحنة السورية تقف على الحدود نحو ثلاثة أو أربعة أيام ريثما تصل الشاحنة الأردنية وتتم عملية الإفراغ والتبادل، مشيراً إلى أن الأردن منع أيضاً استيراد الكثير من السلع السورية.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.