صحيفة لبنانية: الأمن اللبناني يعتقل طبيبا سوريا يعمل و أشقاءه الضباط لمصلحة الموساد

11.09.2022 | 19:56

أفادت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، بأن فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي في لبنان أوقف طبيبا سوريا، دخل لبنان عبر مطار بيروت خلال شهر آب، ويعمل مع أشقائه لمصلحة الموساد الإسرائيلي .

وذكرت الصحيفة في تقريرها أن "الطبيب كان يأتي من السويد إلى بيروت، ثم ينتقل برا إلى سوريا، وتم توقيفه أثناء محاولته مغادرة مطار بيروت، وهو من مواليد اللاذقية عام 1969 وتم تسليمه إلى فرع المعلومات".

وبحسب الصحيفة أخبر الطبيب المحققين أن "شخصاً تواصل معه عبر البريد الإلكتروني عام 2018 أعلمه أنه يدعى كريستوفر ويعمل في شركات تعنى بالبيئة وتنقية المياه، وعرض عليه العمل على عدة مشاريع خيريه لتنقية المياه في سوريا".

واقترح الطبيب "أسماء أشخاص للعمل معه في المشروع هم شقيقاه لؤي ومازن، علما أن الأول عقيد متقاعد في الجيش السوري والثاني عميد في الجيش السوري تقاعد في 2022، ويقع مركز خدمته في قسم الهندسة الطوبوغرافية، إضافة إلى زوجة شقيقه التي تعمل مهندسة مدنية في البلدية"، وفقا للأخبار.

وقال الطبيب خلال التحقيق إن "اللقاءات والرسائل بين الطبيب والشخص استمرت لكن منذ شهر آب 2020، بدأ التحول الذي فهم عبره الطبيب طبيعة العمل الأمني.

وأضاف أنه "اكتشف أن ما يسعى وراءه لا يمت إلى الأعمال الخيرية بصلة، إنما تبين له أنه كان يتواصل مع أحد ضباط الموساد الإسرائيلي الذي يسعى لمعلومات أمنية من أشقائه في سوريا"

ووفقاً للأخبار أن المهمات التي كلف بها شقيقه الضابط في الجيش، كانت "إرسال خرائط لبلديات تابعة لمدينة دمشق وريفها تتضمن تفاصيل عن الطرقات والأوتوسترادات والجسور، كما تواصل معه في إحدى المرات شخص يتحدث بلهجة أردنية طالبا منه جمع معلومات عن شخصين موجودين في سوريا".

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.