الاخبار السياسية

بدء محادثات الجولة العاشرة حول سورية في صيغة أستانا بمدينة سوتشي الروسية

30.07.2018 | 12:21

بدأت يوم الاثنين الجولة العاشرة من محادثات أستانا التي تعقد في مدينة سوتشي الروسية بمشاركة وفد النظام ووفد المعارضة والدول الضامنة روسيا وتركيا وايران والمبعوث الاممي الى سوريا ستافان دي ميستورا.

وقالت وكالة سانا الرسمية أنه من المقرر عقد لقاءات بين وفود الدول الضامنة لعملية أستانا (روسيا وإيران وتركيا) والوفود المشاركة مشيرا إلى أن الوفد الروسي برئاسة الكسندر لافرينتييف المبعوث الروسي الخاص إلى سورية عقد اجتماعا مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا.

واضافت الوكالة أنه من المقرر عقد لقاءات بين وفود الدول الضامنة لعملية أستانا (روسيا وإيران وتركيا) والوفود المشاركة مشيرة إلى أن الوفد الروسي برئاسة الكسندر لافرينتييف المبعوث الروسي الخاص إلى سورية عقد اجتماعا مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا.

ويشارك في الاجتماع إلى جانب وفود الدول الثلاث الضامنة لعملية أستانا وفد من الأمم المتحدة ووفد "المعارضة".

ويتوقع أن يركز اللقاء على النتائج الأخيرة "لعمليات مكافحة الإرهاب في سوريا"، إضافة إلى بحث الوضع الإنساني في البلاد، بما في ذلك حالة النازحين والمعتقلين.

ومن المخطط أن تبدأ أعمال "أستانا 10"، يوم الاثنين، بلقاءات مغلقة على مستوى الخبراء، على أن يليها اجتماع عام يوم الثلاثاء.

وكان الموفد الاممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، اطلع مجلس الأمن الدولي، الأربعاء على التحضيرات من اجل عقد المحادثات السورية المقبلة في مدينة سوتشي بروسيا.

وكانت العاصمة الكازاخستانية أستانا استضافت تسعة اجتماعات حول سورية كان آخرها في 14 و15 أيار الماضي وأكدت الدول الثلاث الضامنة في ختامه التزامها الثابت بالحفاظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها ومواصلة الحرب على التنظيمات الإرهابية فيها حتى دحرها نهائياً.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.