الأخبار المحلية

السلطات اللبنانية تلقي القبض على "الحوت" السوري

14.02.2019 | 20:43

تمكنت مخابرات الجيش اللبناني من إلقاء القبض على السوري أحمد علي بطحة الملقب بـ "الحوت" لانتمائه إلى تنظيم جبهة النصرة الإرهابي ومشاركته بالقتال إلى جانبه ضد الجيش اللبناني في عرسال.

وقال بيان للجيش اللبناني نقلته وسائل اعلام أنّه "بنتيجة رصد التنظيمات الإرهابية وملاحقتها، أوقفت مديرية المخابرات في محلة وادي الحصن- عرسال السوري أحمد علي بطحة الملقب بـ "أبو علي الحوراني- الحوت" لانتمائه إلى تنظيم جبهة النصرة الإرهابي ومشاركته بالقتال إلى جانبه ضد الجيش اللبناني في عرسال".

وكان "الحوت" يقيم في خيمة نصبها في منطقة منخفضة في محلة وادي الحصن - جرود عرسال، استخدمها في التواري عن الأنظار والتخفّي من ملاحقة قوى الجيش له.

واشارت تقارير اعلامية الى ان الحوت كان يصنع المتفجرات عن بعد وينقل مواد متفجرة TNT إلى داخل الأراضي السوريّة وأسلحة وأعتدة، بالاضافة إلى خبرته في تجهيز الصواريخ بعد إجراء تعديلات عليها.

وعثر في خيمة "الحوت" على اعتدة حربية وكمية وافرة من مادة "حشيشة الكيف" كان يخزنها الموقوف لزوم الاستخدام الشخصي، إلى جانب أجهزة لاسلكيّة.

يشار الى ان القضاء اللبناني اصدر منذ يومين حكما بالسجن 15 عاما مع الاشغال الشاقة بحق السوري ثائر مشكاف لإدانته بجرم الانتماء الى تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي وقتال الجيش اللبناني ومشاركته في خطف راهبات معلولا.

سيريانيوز


TAG:

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.