أخبار العالم

قطر ترفع قيود "كورونا" تدريجياَ.. وعزل أبوظبي وتمديد حظر التنقل بين مدنها

09.06.2020 | 19:08

قررت قطر رفع القيود المفروضة بسبب تفشي وباء "كورونا"، في خطة تدريجية من 4 مراحل، تبدأ في 15 حزيران، فيما تم عزل ابوظبي وتمديد حظر التنقل بين مدن الامارة لمدة اسبوع في مسعى للحد من فيروس "كورونا".

وذكرت وكالة "قنا" نقلا عن المتحدثة الرسمية باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمات في قطر، ان تخفيف القيود سيبدأ على مراحل اعتباراَ من 15 الشهر الجاري، بينما تبدأ الثانية في 1 تموز، فيما تبدأ الثالثة في 1 آب، على أن تبدأ المرحلة الأخيرة في 1 أيلول.

وتتضمن المراحل اعادة افتتاح المساجد بشكل تدريجي، والسماح بالتجمعات وفقاَ "لضوابط معينة"، فضلا عن السماح برحلات من دول "منخفضة المخاطر" للمقيمين وغيرهم من "المسافرين ذوي الأولوية" الذين سيخضعون لأسبوعين من الحجر الصحي عند دخول قطر.

وسجلت قطر 75 حالة وفاة وأكثر من 70 ألف إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا"، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز.

من جهة اخرى، أعلن المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي تمديد حظر التنقل من وإلى الإمارة، إضافة إلى حظر مماثل بين مدنها الثلاث (أبوظبي والعين والظفرة) اعتباراَ من يوم الثلاثاء.

واستثنى القرار موظفي القطاعات الحيوية وأصحاب الأمراض المزمنة لمراجعة المستشفيات وحركة نقل البضائع الضرورية.

وخففت الإمارات مؤخراَ من قيود العزل واجراءات الاغلاق المفروضة بسبب تفشي وباء "كورونا"، حيث سمحت للمراكز التجارية والمطاعم والمقاهي باستئناف عملها، مع الالتزام بالتدابير الصحية المتعلقة بالوباء.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.