أخبار العالم

السعودية والكويت والامارات تدعو رعاياها الى مغادرة لبنان

لبنان

09.11.2017 | 23:50


دعت كل من السعودية والكويت وقطر الخميس رعاياها الى مغادرة لبنان وعدم السفر اليه.


وصرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية، في بيان له, أن المملكة تطلب من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة.
واضاف البيان  "بالنظر إلى الأوضاع في الجمهورية اللبنانية؛ فإن المملكة تطلب من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة", مشيرا الى اننا "ننصح المواطنين بعدم السفر إلى لبنان من أي وجهة دولية".
بدورها, دعت وزارة الخارجية الكويتية رعاياها في لبنان إلى مغادرته فورا.
من جهتها, أكدت وزارة الخارجية الإماراتية مجددا في بيان على ضرورة التزام مواطنيها الكامل بعدم السفر إلى لبنان من الإمارات أو من أية وجهة أخرى.


وتأتي هذه الخطوات بعد الاستقالة المفاجئة السبت الماضي لرئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري، التي اعلنها من الرياض، مرفقا إياها بحملة شديدة على "حزب الله" إيران.


سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.